الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 16:02

دوف حنين: على الحكومة أن تحترم قرار أغلبية أعضاء الكنيست وتوقف سرقة الغاز

كل العرب
نُشر: 24/06/13 17:59,  حُتلن: 18:12

دوف حنين:

رئيس الحكومة يحاول بكل طريقة ممكنة أن ينتهز الفرص والتوقيت حتى يخدم رؤوس الأموال فقط

ما يجري اليوم هو أن الحكومة تقرر تصدير الغاز قبل أن توضح القيمة الضريبية على الغاز وهذه حقيقة خطيرة

الوعود التي تدلي بها الحكومة بأنهم سيقررون القيمة الضريبية بعد التصدير ليست سوى كلام فارغ

بعد تصدير الغاز سيبدأ الضغط من قبل الشركات متعددة الجنسيات والحكومات الأجنبية وهنا سيبقى الموضوع عالقا ومتعلقا فقط بنواياهم، هنا تبدأ سرقة الغاز

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مكتب عضو الكنيست دوف حنين، جاء فيه ما يلي: "قام دوف حنين، عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بمهاجمة قرار الحكومة،امس، بالموافقة على مسألة تصدير الغاز. فبعد أن قام بتجنيد أكثر من نصف اعضاء الكنيست لإعادة تداول المسألة في جلسة بالكنيست، قامت الحكومة بتجاوز الأغلبية وتجاهلهم وموافقتها على تصدير الغاز بالرغم من هذا".



وتابع البيان "علق حنين على تعامل الحكومة قائلا: "رئيس الحكومة يحاول بكل طريقة ممكنة أن ينتهز الفرص والتوقيت حتى يخدم رؤوس الأموال فقط. كل يوم يمر تتوضح أرقام جديدة لتثبت ان تصدير الغاز هو خطأ فادح إقتصاديًا وإجتماعيًا. ما يجري اليوم هو أن الحكومة تقرر تصدير الغاز قبل أن توضح القيمة الضريبية على الغاز وهذه حقيقة خطيرة. الوعود التي تدلي بها الحكومة، بأنهم سيقررون القيمة الضريبية بعد التصدير، ليست سوى كلام فارغ. بعد تصدير الغاز سيبدأ الضغط من قبل الشركات متعددة الجنسيات والحكومات الأجنبية وهنا سيبقى الموضوع عالقا ومتعلقا فقط بنواياهم، هنا تبدأ سرقة الغاز"". 

إتفاقية أولية
وأضاف البيان "وقد تتطرق الى موقف المستشار القضائي للحكومة قائلا: "حتى موقف المستشار القضائي للحكومة ، الذي أعلن لاحقا، ينُص على أن القرار حول تصدير الغاز هو إتفاقية أوليّة لكنها بحاجة الى مناقشة القرار في الكنيست. من غير المنطقي أن يتم تحليل هذه الإتفاقية بتفسيرات شخصية تعتمد على قانون النفط الذي سُن سنة 1952 ولم يتطرق الى المسألة اليوم في الحالة الموجودة". وعلى تعليق نتنياهو، رد حنين قائلا: "نتنياهو يعتقد أن الديمقراطية مسألة موضة. الإنقلاب الأمريكي في القرن الـ18 كان أساسه المنطق القائل أن المسائل الإقتصادية المصيرية يقررها المنتخبين من قبل الشعب، هذا أيضا لب الموضوع في كل الديمقراطيات" ".

النضال
واختتم البيان "في نهاية نقاشه، دعى عضو الكنيست دوف حنين، الحكومة أن تحترم قرار أغلبية اعضاء الكنيست الذي إتضح في الرسالة التي تم إرسالها لرئيس الحكومة قبل أسابيع. الرسالة التي وقع عليها أكثر من 60 عضو كنيست تنص على مطالبة الحكومة بإقامة النقاش في الكنيست قبل إتخاذ قرارات في الموضوع. ودعى حنين الجمهور الواسع من على منبره أن يقوم بالنضال ضد إستغلال الإمكانيات التي تقوم بها الحكومة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
231878.79
BTC
0.52
CNY