الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 22:01

معهد وايزمن يختار مدرسة راهبات الفرنسيسكان لتميّزها في مجال العلوم

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 17/06/13 14:00,  حُتلن: 19:13

  قدّم الفائزون بجائزة وولف نصائح لطلاب العلم متمنّين أن يروهم في المستقبل فأئزين بهذه الجائزة ذات القيمه العلمية الكبيرة

إختار معهد وايزمن مدرسة راهبات الفرنسيسكان الثانوية في الناصرة لتميّزها في المواضيع العلمية، لتلقي جائزة وولف سنة 2013، وهذه الجائزة تأتي في المرتبة الثانية بعد جائزة نوبل، وأثبتت الإحصائيات أنّ %30 من الحاصلين على جائزة وولف فازوا بجائزة نوبل.

 وأفادت مديرة المدرسة الأخت فيليبا عرّاف أنّ الطلاب المتميزين في تحصيلهم العلمي هم:- دورين أبو نصار، روان مطانس، سعاد نصار، فارس بطرس يرافقهم الأستاذ بشارة رزق مركّز العلوم والتكنولوجيا، لقضاء يوم في معهد وايزمن وحضور البرنامج الخاص بقسمية :القسم الأول عبارة عن حلقات دراسية مع حائزي جائزة وولف، البروفيسور بيتر رولبر والبروفيسور ايفناسيو سيتراك،  وقد فازا بجائزة وولف في الفيزياء بناءً على بحثهما في مجال الكمّ البصري والبروفيسور جرارد داموند الحائزة على هذه الجائزة في مجال الزراعة.

قدرات علمية
شرح المحاضرون الأسباب التي أهّلتهم لنيل جائزة وولف وإستعرضوا مسيرتهم العلمية وألقوا الضوء على أبحاثهم، وأجابوا عن أسئلة الطلاب التي برهنت على قدرتهم في المواد العلمية والمدرسة. أمّا القسم الثاني كان لقاءات شخصية مع مجموعات طلابية رافقت كل مجموعة واحدًا من الحاصلين على جائزة وولف الذين أجابوا عن أسئلة شخصية، وقدّموا نصائح لطلاب العلم متمنّين أن يروهم في المستقبل فأئزين بهذه الجائزة ذات القيمه العلمية الكبيرة. 

مقالات متعلقة