الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 15:01

نتنياهو:غايتي التوصل لتسوية تاريخية تنهي الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين

كل العرب
نُشر: 12/06/13 20:59,  حُتلن: 21:04

بنيامين نتنياهو:

يجب دمج العقوبات على ايران بتهديد عسكري صاحب مصداقية

غايتي هي التوصل الى تسوية تاريخية تنهي الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين مرة وللأبد وهي عبارة عن دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية بالاضافة الى توفير تدابير أمنية مشددة لاسرائيل

وصل مساء اليوم الأربعاء، بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، وجاء فيه:" قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه مساء اليوم الأربعاء في وارسو مع رئيس الوزراء البولندي توسك: "أنا أريد السلام ومن أجل تحقيق السلام يجب اجراء مفاوضات للسلام. نحن معنيون بانجاح المساعي الأمريكية واسرائيل مستعدة لاستئناف المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة. آن الأوان لوضح حد للجدال حول قضية الشروط المسبقة ودعونا نستأنف المحادثات بشكل فوري. وغايتي هي التوصل الى تسوية تاريخية تنهي الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين مرة وللأبد وهي عبارة عن دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية بالاضافة الى توفير تدابير أمنية مشددة لاسرائيل. لا أضع هذه الأمور شروطا مسبقة أمام اجراء المحادثات وأتطلع الى بدء هذه المحادثات دون شروط مسبقة ودون تأخير. انني مستعد للسلام من هذا القبيل وآمل أن الفلسطينيين مستعدون لذلك أيضا".

وأضاف البيان:"يجب دمج العقوبات على ايران بتهديد عسكري صاحب مصداقية. يتعين على النظام الايراني أن يفهم أن مهما كانت الظروف, لن يتسنى له اكمال برنامجه لامتلاك أسلحة نووية. وأما الانتخابات المزعومة التي تجرى في ايران هذا الأسبوع فللأسف، انها لن تحدث أي تغيير جوهري. ويستمر حاكم واحد في قيادة النظام الذي سيواصل السباق الايراني نحو القنبلة النووية".

حسم الارهاب
وأنهى البيان:"أما سوريا، فاسرائيل وبولندا قلقتان من المجازر المروعة التي ترتكب في هذه الدولة المعذبة. اسرائيل ليست طرفا في الصراع الداخلي الذي يدور في سوريا ولكنها ستدافع عن نفسها اذا تم الاعتداء عليها ونحتفظ بحق الرد اذا كان هناك تهديد على أمننا القومي. واسرائيل وبولندا متفقتان على أن يجب حسم الارهاب. نشاهد حزب الله وهو يعمل في كل أنحاء العالم - في الشرق الأوسط وفي افريقيا وفي آسيا وحتى في الولايات المتحدة. واليوم, تواجه أوروبا السؤال الذي مفاده اذا ينبغي تعريف حزب الله رسميا كمنظمة ارهابية. أي سؤال هذا؟ اذا لم يكن حزب الله منظمة ارهابية فانني لا أعلم ما هي منظمة ارهابية. هذه ليست مشكلة اسرائيلية فحسب لأن حزب الله ارتكب عمليات قتل على أرض أوروبا ولا يمكن لأوروبا أن تكون غير مبالية لذلك".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
243616.46
BTC
0.51
CNY