الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 10:02

لجنة البلد التحتى حيفا تشكر جمعية التطوير الإجتماعي لدعم قضايا الحي

كل العرب
نُشر: 10/06/13 15:18,  حُتلن: 16:24

أبرز ما جاء في البيان:

تضع اللجنة نصب أعينها العمل لأجل مصلحة حي البلد التحتى وسكانه بحسب الأسس التي وضعت في الإجتماع التأسيسي على أن تخدم سكان الحي دون تفرقة بينهم على أي أساس يكن

وفي ختام اللقاء كرّمت لجنة حي البلد التحتى جمعية التطوير الإجتماعي وقدمت لمديرها حسين إغبارية درعا تقديرية شاكرة الجمعية على الدعم مؤكدة على مواصلة التعاون مستقبلا

ماجد يعقوب:

اللجنة قسمت المهام بين أعضاءها فكل يهتم بشؤون مختلفة في الحي من مواقف سيارات ومواصلات والمضار الأمنية والبيئية وأنهم يتواصلون مع لجان أحياء عربية اخرى ومع الجمعية بهدف المساندة والتوجيه والكسب من خبرات الغير

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية مِرسال - للإعلام والاتصالات جاء فيه: "تشكر لجنة حي البلد التحتى في حيفا، التي تشكلت مؤخرا خلال إجتماع شعبي، جمعية التطوير الإجتماعي على مساندتها ودعمها ومرافقتها لها في كل مراحل تشكيل اللجنة، إن كان عبر الدعم المعنوي والمادي والاستشاري، الذي أوصلنا لهذه المرحلة، لنباشر بخدمة جيراننا وأبناء حيّنا على أفضل شكل".



وأضاف البيان: "تؤكد اللجنة التي تضم كل من: ميشيل مسلم، ماجد يعقوب، جيزيل مسلم، خالد محاميد، ميشيل حوا، شكري يعقوب، منال سرية، ميشيل مايو، وإميل عجينة، الذين تم اختيارهم كأعضاء في اللجنة، أنها قررت في جلستها الأولى بعد التشكيل، التي عقدت الثلاثاء المنصرم، على الأمور التالية: تضع اللجنة نصب أعينها العمل لأجل مصلحة حي البلد التحتى وسكانه، بحسب الأسس التي وضعت في الإجتماع التأسيسي، على أن تخدم سكان الحي بحدوده: شارع مئير جنوبا، شارع ألنبي شرقا، شارع هبانكيم شمالا، وشارع هعتسمأوت (الملوك) غربا، دون تفرقة بينهم على أي أساس يكن. وتطوير الخدمات البلدية والمؤسساتية في الحي، من مدارس، مرافق ألعاب، تحسين البنى التحتية، مواقف سيارات، ملاجئ، وغير ذلك. كما تؤكد أنها ستعمل على تحسين الظروف الحياتية في الحي، كأثمان الأرنونا (ضريبة المسكن) بالمطالبة بتخفيضها لتلاءم الحي وسكانه، ورفع جودة الحياة في الحي" كما جاء في البيان.

المطالبة بحقوق السكان
وتابع البيان: "هذا وقد حضر أعضاء اللجنة (ماجد يعقوب، شكري يعقوب، ميشيل مسلم، وجيزيل مسلم) الى مكاتب جمعية التطوير الإجتماعي يوم الجمعة المنصرم أعضاء اللجنة شاكرين الجمعية على دعمها طوال المساق الذي أوصل الى تأسيس اللجنة، وبهدف تحديد الخطوات المستقبلي لاعتراف البلدية باللجنة كلجنة ممثلة للسكان، وبداية المعاملات الرسمية بين اللجنة والمؤسسات الرسمية مطالبين بحقوق السكان. وأكد ماجد يعقوب أن" اللجنة قد قسمت المهام بين أعضاءها فكل يهتم بشؤون مختلفة في الحي من مواقف سيارات ومواصلات والمضار الأمنية والمضار البيئية وترميم الشوارع وما الى ذلك، مشيرا الى أنهم يتواصلون مع لجان أحياء عربية اخرى ومع الجمعية بهدف المساندة والتوجيه والكسب من خبرات الغير". وأكد رئيس إدارة جمعية التطوير د. جوني منصور على أهمية وضع خطة عملية للتنفيذ وجدولة عمل اللجنة. وأخذت الجمعية على عاتقها تجهيز مطوية بالتعاون مع لجنة الحي وإنتاجها وإصدارها لتحوي معلومات هامة عن الحي ولجنته الحديثة.

تشكيل لجنة للحي لترعى شؤونه وتهتم بقضاياه
واختتم البيان: "وفي ختام اللقاء، كرّمت لجنة حي البلد التحتى، جمعية التطوير الإجتماعي وقدمت لمديرها حسين إغبارية درعا تقديرية، شاكرة الجمعية على الدعم مؤكدة على مواصلة التعاون مستقبلا.
وأكد إغبارية على العمل الجبار الذي قامت به اللجنة وبارك لهم التأسيس مؤكدا على أهمية العمل المجتمعي لصالح الحي الذي نعيش به.
ويذكر أن لجنة الحي كانت قد تأسست في إجتماع عقد يوم الأربعاء الموافق 22-5-2013 في قاعة الروم الأرثوذكس في حيفا إجتماعًا شعبيًا حضره العشرات من سكان حي البلد التحتى وعضو البلدة هشام عبده والعديد من ممثلي لجان الأحياء العربية الذين حضروا للتعبير عن دعمهم للجنة الحي المتشكلة، بهدف تشكيل لجنة للحي لترعى شؤونه وتهتم بقضاياه وتمثل المواطنين أمام مؤسسات البلدية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
253077.17
BTC
0.51
CNY