الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

جمال الرياضيات وعلم الحاسوب

أمين بشير مراسل
نُشر: 06/04/08 16:46

إحتضنت كلية سخنين الاكاديمية لتأهيل المعلمين صباح اليوم الاحد يوماً دراسياً تحت عنوان "جمال الرياضيات وعلم الحاسوب" بمشاركة واسعة من المختصين والطلاب.




وشارك في تقديم المداخلات والارشادات كل من الدكتور محمود خليل رئيس الكلية، والدكتور أسعد محاجنة مفتش الرياضيات، والدكتور وفيق هيبي رئيس مسار الرياضيات، والدكتور وليد خليفة رئيس مسار علم الحاسوب.
وقدم الدكتور مارون زكنون عدد من ورشات العمل حول الرؤية المحوسبة، فيما قدم الدكتور عوزي عرمون ورشة بعنوان الرسم المحوسب في بيئة الرياضيات، وقدم الدكتورعدنان اغبارية ورشة بعنوان كيف يتم الاتصال بين الحواسيب، كما وشارك الدكتور وليد خليفة بورشة الاستقراء الرياضي، فيما قدمت الدكتورة فكتوريا سخنيني ورشة بعنوان النسبة الذهبية.
ومن المواضيع التي تم التطرق إليها وهي تبدو غريبة من أول وهلة كيف تتعلم الآلة؟ قدمها الدكتور مالك يوسف، ومحاضرة حول "هل يمكن أن نرسل رائحة عبر الشبكة العنكبوتية قدمها البروفيسور دافيد هرئيل، أما البروفيسور شلومو لفينسكد وهو محاضر في جامعة اوريجون في الولايات المتحدة فقدم محاضرته بعنوان "الدمج بين الرياضيات وعلم الحاسوب".
وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع الدكتور محمود خليل رئيس الكلية قال: "هذا اليوم يهدف الى تقريب مواضيع تدريسية مهمة جداً الى أذهان الطلاب وبإعتقادي انها مواضيع مجردة وصعبة نسبياً للفهم وجمال الرياضيات يهدف إلى جعله قريباً من الحواس الخمسة".
أما الدكتور وفيق هيبي رئيس مسار الرياضيات فيقول إن إظهار الجماليات في الرياضيات يجب أن يكون مساعد وموضوع الحاسوب هو موضوع محبب لدى الجميع ونحاول أن نحبب موضوع الرياضيات من خلال ربطه بالحاسوب، وهناك وسائل إيضاح التي بامكانها أن تحبب الطلاب للموضوع وخاصة لربطه في حياتنا اليومية، والحاسوب هو وسيلة ناجحة".
وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع بلال شلاعطة مدير قسم الاعلام في الكلية قال: "إننا نعلم ان هناك آليات حديثة يمكن تذويتها في أذهان ونفوس الطلاب، فقمنا بأخذ هذه المضامين ومناقشتها في ورشات عمل بمشاركة مختصون أكفاء في موضوعي الرياضيات والحاسوب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248610.95
BTC
0.51
CNY