الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 10:02

صرصور يجري مشاورات مع أسرى سياسيين في سجن جلبوع

كل العرب
نُشر: 26/05/13 13:32,  حُتلن: 14:37

ابراهيم صرصور إلتقى في سجن (جلبوع) بالأسرى السياسيين: سمير سرساوي وأيمن أبو كشك وإبراهيم بيادسة وحسام شاهين القيادي في حركة فتح

جرى تقييم كامل وشامل للأوضاع السياسية على الساحتين الداخلية والفلسطينية والإقليمية والدولية 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مكتب الشيخ ابراهيم صرصور، جاء فيه ما يلي: "في إطار زياراته الدورية للأسرى والأسيرات السياسيين في السجون الإسرائيلية ، التقى الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، في سجن ( جلبوع ) بالأسرى السياسيين: سمير سرساوي، أيمن أبو كشك، إبراهيم بيادسة وحسام شاهين القيادي في حركة فتح".

وأضاف البيان "في اللقاء بالأسرى تم تناول آخر التطورات في قضية الحركة الأسيرة ، كما وتم استعراض الوضع داخل السجون والظروف التي تعيشها الحركة الأٍسيرة، ومدى إلتزام الجانب الإسرائيلي بما تم الإتفاق عليه بعد الإضراب الأخير عن الطعام في السجون ، وذلك في أكثر من قضية من أهمها : العزل ، الإعتقال الإداري ، تدهور الأوضاع المعيشية ، استمرار سياسة التنكيل والإذلال داخل السجون، والأسرى من قطاع غزة.. وهي أوضاع يمكن أن تؤدي إلى تحرك جديد واسع داخل السجون لممارسة الضغوط على وزارة الأمن الداخلي ومصلحة السجون من أجل إيجاد حلول للقضايا الملحة".

تقييم كامل للأوضاع
وتابع البيان "كما وجرى تقييم كامل وشامل للأوضاع السياسية على الساحتين الداخلية والفلسطينية والإقليمية والدولية ، وفرص تحقيق الوحدة الوطنية ولجم السياسيات الإسرائيلية في موضوع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة عموما وفي القدس الشرقية المحتلة خصوصا ، وفرص إطلاق عملية مفاوضات جادة من عدمها على ضوء ترهل الموقف الأمريكي وانحيازه الأعمى لإسرائيل رغم انتهاكاتها الفظة للحقوق الوطنية والإنسانية للشعب الفلسطيني ، واعتدائها المستمر على ما يسمى بالشرعية الدولية".

قضة الأسرى
واختتم البيان "هذا وتم التطرق أيضا إلى ملف الأسير السياسي أحمد أبو جابر والذي ظلت صلاحيات تحديد حكم المؤبد الصادر ضده بيد الجيش بسبب محاكمته في محكمة عسكرية في نابلس، حيث تتواصل الاتصالات مع وزارة الدفاع والمستشار القضائي لقيادة منطقة المركز في الجيش ، ومدير قسم (العفو) في وزارة الدفاع ، أملا في اتخاذ قرار بهذا الخصوص في الوقت القريب .. في سياق متصل تم تناول ملفات الأسرى السياسيين الأربعة ( مجموعة مشيرفة ) الذين لم تدرج ملفاتهم بعد على جدول أعمال لجنة الإفراجات الخاصة ، فقد نقل الشيخ صرصور وعد الجهات الرسمية بإدراج ملفاتهم بعد استكمال بعض البيانات والمذكرات ذات الصلة ، وذلك في الأشهر القادمة ... هذا وحمل الأسرى النائب صرصور رسالة إلى الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده بألا ينسى قضية الأسرى ، وأن يستمر في الضغط بكل الوسائل والسبل لتحريرهم، والدفع في اتجاه تحقيق الوحدة الوطنية وتجاوز الأزمة الحالية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
251070.44
BTC
0.51
CNY