الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 08:01

اعتداء عنصري ووحشي على مدير ورئيس ابناء جلجولية خلال المباراة مع نتانيا

منى عرموش -
نُشر: 05/05/13 11:05,  حُتلن: 15:13

مشجعو فريق ابناء جلجولية:

المباراة جرت بصورة طبيعية وفي الدقيقة 72 كانت النتيجة1-0 لصالح فريق نتانيا وفجأة تهجم عدد من مشجعي وادارة ولاعبين الفريق المنافس على رئيس ومدير فريق ابناء جلجولية وانهالوا عليهم بالضرب كما وجهوا اليهم شتائم وعبارات عنصرية ضد العرب

رئيس مجلس ادارة الفريق عدنان قرمطة:

ما حدث معنا هو عمل عنصري وارهابي من الدرجة الاولى، ويجب ان تتحرك الجهات المسؤولة لتعاقب كل شخص كان له ضلعا في حادثة الاعتداء

مدير الفريق نائل غرابة:

تفاجئنا جدا من قيام اكثر 40 شخصا من مشجعي فريق نتانيا بالاعتداء علينا دون أي رحمة مع العلم اننا لم نرتكب أي خطأ كي يتم التعامل معنا بهذه الصورة الاجرامية كما اننا تعرضنا لشتائم وكلمات بذيئة جدا حيث قالوا لنا "انتم قذرين ومتسخين

تعقيب الشرطة:

الموضوع قيد الفحص في شرطة نتانيا في منطقة الشارون

ما زالت التهجمات العنصرية ضد المواطنين العرب داخل الملاعب الرياضية مستمرة، وعلى الرغم من المطالبة المتكررة لوقف هذه التصرفات الا ان هنالك اشخاص متطرفين لا يعيرون أي اهتمامات لهذه النداءات. وعلى اثر هذه الظاهرة فقد شهدت المباراة التي جرت على ملعب شفيرا في نتانيا، بين فريقي نتانيا وابناء جلجولية اعمال عنصرية، حيث قام مجموعة من مشجعي فريق نتانيا بالاعتداء الوحشي على رئيس مجلس ادارة فريق مكابي ابناء جلجولية عدنان قرمطة ومدير الفريق نائل غرابة، الامر الذي اسفر عن اصابتهما واضطر الأمر نقلهما الى مستشفى ليناداو بواسطة سيارة الاسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء. كما حضر المنظمون وقوات كبيرة من الشرطة الى مكان الحادث، وعملوا على ابعاد المعتدين من المكان.



وحسب ما روى مشجعو فريق ابناء جلجولية "ان المباراة جرت بصورة طبيعية، وفي الدقيقة 72 كانت النتيجة1-0 لصالح فريق نتانيا، وفجأة تهجم عدد من مشجعي وادارة ولاعبي الفريق المنافس على رئيس ومدير فريق ابناء جلجولية، وانهالوا عليهما بالضرب، كما وجهوا اليهما شتائم وعبارات عنصرية ضد العرب".

عنصرية وتهجم 
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير الفريق نائل غرابة قال: "فوجئنا جدا من قيام اكثر 40 شخصا من مشجعي فريق نتانيا بالاعتداء علينا دون أي رحمة، مع العلم اننا لم نرتكب أي خطأ كي يتم التعامل معنا بهذه الصورة الاجرامية، كما اننا تعرضنا لشتائم وكلمات بذيئة جدا حيث قالوا لنا "انتم قذرون ومتسخون"، وغيرها من الكلمات التي لا يمكن ان اذكرها، حيث ان ما وصلنا اليه هو امر خطير للغاية، ولا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال". وتابع: "خلال عملية الاعتداء حاولنا الدفاع عن انفسنا، لكنهم استمروا في التهجم علينا لأسباب عنصرية. صحيح انه سيتم التداول في هذه الحادثة في بيت الطاعة، لكنني لا أتأمل خيرا من النتائج التي ستصدر، وكل ذلك لأننا عرب".

التوجه للقضاء
رئيس مجلس ادارة الفريق عدنان قرمطة قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ما حدث معنا هو عمل عنصري وارهابي من الدرجة الاولى، ويجب ان تتحرك الجهات المسؤولة لتعاقب كل شخص كان له ضلعا في الاعتداء". واضاف: "بعد ان خرجنا من المستشفى تم نقلنا الى محطة الشرطة، وبقينا هناك حتى الساعة الحادية عشر ليلا، وكأننا نحن المذنبون، حيث تبين لنا ان المعتدين سبقونا في تقديم الشكوى في شرطة نتانيا، مع العلم اننا نحن اصحاب الحق في هذه القضية، لكن على ما يبدو ان من يقدم الشكوى اولا يكون هو الفائز، ونحن نبقى في الهاوية". وتابع: "ما حصل ان خلافا دار بين لاعب من نتانيا ولاعب من جلجولية، عندها طلبت من رئيس مجلس ادارة الفريق المنافس ان يتحدث مع اللاعب التابع لفريقه، ورد علي بطريقة غير اخلاقية، وعلى الفور قام الحكم بإخراجه من ارضية الملعب، وبعد لحظات طلب مني ايضا الخروج مع انني لم اسبب أي فوضى. عندما خرجت دار حديث اخر بيننا، وبعد لحظات انهال عدد كبير من المشجعين علينا بالضرب المبرح حتى اصبنا بجراح". وفي نهاية حديثه قال: "لقد تم اذلالنا امام الجميع، ولن نمرر ما جرى مر الكرام، بل يجب ان نتوجه الى القضاء كي ينال المعتدين عقابهم".

تعقيب الشرطة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للأعلام العربي لوبا سمري قالت: "الموضوع قيد الفحص في شرطة نتانيا في منطقة الشارون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
243073.44
BTC
0.51
CNY