الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:02

هل تتحسن معاملة الجنود عند الحواجز

العرب
نُشر: 31/03/08 13:40

بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير برسالة عاجلة لوزير الأمن الداخلي آفي ديختر يطالبه بالتدخل من أجل التخفيف من الإجراءات القاسية التي ينفذها الجنود على حاجز ميتار (وادي الخليل) تجاه الفلسطينيين من سكان النقب العاملين في القدس.
وفي رسالته إستعرض الشيخ النائب سلسة الإهانات والإذلال التي يمر بها المواطن العربي فور وصوله للحاجز والتي تبدأ بأخذ هويته، والنزول من السيارة والدخول إلى طريق الآلام والتي يتعرض فيها للفحص الدقيق والذي يشمل مساً مباشراً بالكرامة الإنسانية وللحد الأدنى من حقوق الإنسان الأولوية .


الشيخ النائب ابراهيم عبد الله

وأضاف :" أن هذه العملية لا تقتصر على ذلك فقط ، بل يقوم الجنود بإستعمال الكلاب لفحص السيارات، مؤكداً أن عملية الفحص تستغرق ربع ساعة وقد تجتاز الساعة إذا كان "الكلب" في إستراحة طعام !!!"...
وشدّد في رسالته أن هذه المعاملة لطالما تسببت في زيادة التوتر بين السكان العرب والسكان اليهود ، الأمر الذي سيهدد حتماً الإستقرار والأمن ونسيج العلاقات الحساس وخصوصاً في هذه المرحلة من تاريخ المنطقة.
وفي نهاية رسالته أكد أن  إمكانية الجمع بين الحفاظ على الأمن من جهة ، والحفاظ على الكرامة الإنسانية للفلسطينيين من جهة أخرى، ممكنة إذا توفرت النوايا الصادقة في إستحداث من يناسب من وسائل وتقنيات تضع كرامة الإنسان فوق كل إعتبار.

مقالات متعلقة