الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

مجلس كابول: المعارف صادقت على إلغاء المرحلة الاعدادية وتحول المدرستين لشاملتين

كل العرب
نُشر: 11/04/13 12:57,  حُتلن: 19:38

تحويل المدرسة الاعدادية الحالية الى مدرسة شاملة من صف سابع الى الصف الثاني عشر

حسن بقاعي رئيس المجلس المحلي:

هذه بشرى سارة وانجاز عظيم لجميع سكان بلدنا الطيب كابول الذين انتظروا طويلاً هذا الانجاز

سيتم توزيع الطلاب من جيل سابع الى ثاني عشر على مدرستين شاملتين مع الاستفادة من تقصير المسافة بين البيت والمدرسة والغاء المعابر بين صفوف التواسع والعواشر

عمم مجلس كابول المحلي بيانا جاء فيه: "نجح مجلس كابول المحلي في الحصول على مصادقة وزارة التربية والتعليم لتغيير المبنى التنظيمي للتعليم فوق الابتدائي وذلك بتحويل المدرسة الاعدادية الحالية الى مدرسة شاملة من صف سابع الى الصف الثاني عشر وتحويل المدرسة الثانوية الحالية الى مدرسة شاملة أخرى من صف سابع الى صف ثاني عشر".


حسن بقاعي

وتابع البيان: "جاء القرار تتويجًا لجهود مهنية جبّارة من قبل المجلس واقناع لجنة الاصلاحات العليا الموسعة في قسم التطوير والبناء لوزارة التربية والتعليم في القدس بموقف المجلس المحلي في الجلسة التي عقدت يوم امس الاربعاء 10/4/2013 . وابدى المجلس المحلي جاهزيته في هذا الاصلاح الهام ابتداءً من مطلع العام الدراسي القادم 2014/2013 . وتم توجيه المجلس المحلي للتنسيق مع لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم لتحديد موعد البدء بهذا الاصلاح".

منع التسرب
وعقب حسن بقاعي رئيس المجلس المحلي بالقول: "هذه بشرى سارة وانجاز عظيم لجميع سكان بلدنا الطيب كابول الذين انتظروا طويلاً هذا الانجاز من باب الحاجة الملحة لتوفير اطر تعليمية عصرية مهنية تفي احتياجات ابنائهم التعليمية والتربوية ، وسيتم توزيع الطلاب من جيل سابع الى ثاني عشر على مدرستين شاملتين مع الاستفادة من تقصير المسافة بين البيت والمدرسة والغاء المعابر بين صفوف التواسع والعواشر وضمان التواصل مع الطلاب من صف سابع الى ثاني عشر. وبدون ادنى شك هذا الامر سيمنع التسرب وتوفير الاطر التعليمية حسب قدرات وميول الطلاب ورفع نسبة الحاصلين على البجروت، هذا بالاضافة الى توفير موارد اكثر للمدرسة الشاملة ونجاعة استغلالها والاهم في ذلك هو تأثير القياده المحليه على ضبط وادارة الامور التعليمية والتربوية اكثر بكثير مما كان عليه حتى الآن".

بدء الاصلاح
وختم البيان: " إننا بدأنا فورًا مع انتهاء الجلسة بالاتصال بمديرة لواء الشمال التي وعدت بالتفكير في موعد بدء الاصلاح واعطاء رد للمجلس المحلي في الاسبوع القادم ونأمل أن تستجيب لاستعداد المجلس المحلي البدء بهذا الاصلاح في مطلع العام الدراسي القادم". 

مقالات متعلقة