الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 15:02

اختتام مهرجان أحلى نغم وتتويج محمد احمد من كوكب أبو الهيجاء بالمرتبة الأولى

من : أنور
نُشر: 04/04/13 21:06,  حُتلن: 22:56

تولى عرافة الحفل المنشد ربيع دحلة والذي رحب بالحضور وشكر الأهل والأطفال على تفاعلهم الكبير في المهرجان في كل مراحله ومن ثم قام الطالب رشاد داموني من مدرسة المعالي بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم

اختتم المركز الثقافي الإسلامي-كفركنا يوم الثلاثاء مهرجان "أحلى نغم" بحفل مهيب أقيم في قاعة المركز الجماهيري في كفركنا تحت رعاية فرقة الاعتصام الفنية والمجلس المحلي كفركنا-دائرة المعارف والثقافة.



تولى عرافة الحفل المنشد ربيع دحلة والذي رحب بالحضور وشكر الأهل والأطفال على تفاعلهم الكبير في المهرجان في كل مراحله ومن ثم قام الطالب رشاد داموني من مدرسة المعالي بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم. وقبل انطلاق التصفيات النهائية لعشرة أطفال وصلوا إلى النهائيات كانت كلمة المركز الثقافي الإسلامي ألقاها مدير المركز المحامي علاء عواودة والتي شملت ترحيب وشكر لكل الأهل الذين أشترك ابناءهم أبنائهم في المهرجان منذ انطلاقته الأولى وحتى النهائيات وشكر كل الإخوة والأخوات الذين سهروا الليالي وعملوا على إنجاح المهرجان ولكل من تبرع بمال او بهدايا. وفي مستهل كلمته قال عواودة: "هي شمولية الإسلام العظيم الذي اهتم بالإنسان منذ ولادته بل قبل ان يولد وحتى مماته وبعد الممات وهو الإسلام ذاته والذي شمل كافة مجالات الحياة فمن معنى العبادات الرائع إلى مستوى الخلق الكريم والى أهمية العمل والعلم نجد ان من واجبنا الاهتمام أيضا بالأطفال والأبناء والتعرف على جوانب القوة فيهم ورعاية مواهبهم وتقوية أجسادهم وتنمية عقولهم. هي الشمولية التي شكلت أساسا وركيزة في عمل ونشاطات المركز الثقافي الإسلامي كفركنا, ويسعدني أن يكون مهرجان أحلى نغم خطوة على طريق الرعاية والاهتمام بالموهبة لأبنائنا علها تشكل حلقة أخرى في التواصل ما بين أصحاب هذه الموهبة ومجتمعهم.الموهبة والإبداع عطيَّة الله تعالى لجُلِّ الناس ، وبِذرةٌ كامنةٌ مودعة في الأعماق ؛ تنمو وتثمرُ أو تذبل وتموت ، كلٌّ حسب بيئته الثقافية ووسطه الاجتماعي وللحفاظ على هذه الإبداعات والمواهب فقد شمل المركز الثقافي الإسلامي في خطته العديد من النشاطات والفعاليات لتنمية هذه الإبداعات والمواهب فسيكون مهرجان الرسم والفنون ومهرجان الكتابة والشعر ومهرجان الموهوبين والمبدعين في العلوم والرياضيات وغيرهم كثير بدعكم وتعاونكم ومشاركتكم .إننا في المركز الثقافي نؤمن أن لكلِّ طفلٍ ميزةً تُميِّزه من الآخرين ، كما نؤمن أن هذا التميُّزَ نتيجةُ تفاعُلٍ بين البيئة والأهل والمجتمع . ومما لاشكَّ فيه أن كل أسرة تحبُّ لأبنائها الإبداع والتفوُّق والتميُّز لتفخر بهم وبإبداعاتهم ، ولكنَّ المحبةَ شيءٌ والإرادة شيءٌ آخر . فالإرادةُ تحتاج إلى معرفة كاشفةٍ، وبصيرة نافذةٍ ، وقدرة واعية ، لتربيةِ الإبداع والتميُّز ، وتعزيز المواهب وترشيدها في حدود الإمكانات المتاحة ، وعدم التقاعس.. ، فـرُبَّ كلمـة طيبـةٍ صادقــة ، وابتسامة عذبةٍ رقيقة ، تصنع ( الأعاجيب ) في أحاسيس الطفل ومشاعره ،وتكون سبباً في تفوُّقه وإبداعه.
وكان للمجلس المحلي كفركنا كلمة تلتها الأخت فتحية خطيب- أم مبارك شملت قصيدة ترفع الهمم وتحفز العزم حثت فيها الجميع على تنمية مواهب الأطفال ورعايتهم منذ الصغر.وبعد كلمات الترحيب كان للفنان كفاح زريقي فقره فنية أتحفت الحضور وبعدها بدأت فقرة إنشاد الأطفال العشرة الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية حيث استمعت إليهم لجنة تحكيم مكونه من طاقم مهني .
أسماء الأطفال الذين شاركوا في المهرجان:
حُسُن حسينية- الفريديس
أسماء نديم زريقي- كفركنا
ريم أمية عواودة- كفركنا
شذى خير الله شلاعطة- سخنين
شيماء معاذ عرابه- عرابه
محمد احمد احمد - كوكب ابو الهيجاء
ناردين جمال شاهين- سخنين
ميمونة محمود طه- كفركنا
يمامة عادل صالح- المشهد
مريم دويات- القدس.
يذكر انه شارك في المهرجان ضيوف الشرف الطفلة جونا حسن-من قناة محبوبة للأطفال والشبل حسن دخان من أشبال فرقة الاعتصام والذين أتحفوا الحضور بأصواتهم الرائعة في فقرة فنية مميزة وقبيل الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة في المهرجان كانت ثلاثة فقرات للسحب على جوائز قيمة وزعت على الجمهور.
في نهاية الحفل فاز الأطفال:
مرتبة أولى: ( لقب أحلى نغم)
الطفل محمد احمد احمد من كوكب ابو الهيجاء
مرتبة ثانية: الطفلة ميمونه محمود طه من كفركنا
مرتبة ثالثة: الطفلة ناردين جمال شاهين من سخنين . 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
228666.14
BTC
0.52
CNY