الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

البابا يغير التقاليد ويسكن في شقة بسيطة بدلا من الشقة البابوية الفاخرة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 27/03/13 10:55,  حُتلن: 13:10

البابا فرنسيس سيتناول وجباته في غرفة طعام مشتركة مع غيره من الرهبان الزائرين والمقيمين

الناطق بإسم البابا: الحبر الأعظم يحاول تجربة هذا النوع من العيش البسيط في نزل جماعي مع غيره من الكهنة ورجال الدين

الشقة البابوية التي تنازل عنها الحبر الأعظم تحتوي على اكثر من 12 غرفة وجناح خاص للخدم وشرفة كبيرة تطل على مدينة روما

قرر البابا فرنسيس الاقامة في شقة بسيطة ذات غرفتين، عوضا عن الانتقال الى الشقة البابوية الفخمة في القصر الرسولي بالفاتيكان. وقال الناطق بإسم البابا إن الحبر الأعظم يحاول "تجربة هذا النوع من العيش البسيط" في نزل جماعي مع غيره من الكهنة ورجال الدين. وبذا يكون البابا قد خالف تقليدا يعود الى أكثر من مئة عام.


كما يعزز قراره السمعة التي اكتسبها البابا فرنسيس، إذ رفض الانتقال الى قصر الاسقف في العاصمة الارجنتينية عندما عين مطرانا لبوينس آيرس بل فضل الاقامة في شقة متواضعة كان يقوم بطهي طعامه بنفسه فيها. ومنذ ولاية البابا بيوس العاشر في اوائل القرن العشرين، كان البابوات يقيمون في الشقة الفخمة الكائنة بالقصر الرسولي، وهي شقة تحتوي على اكثر من 12 غرفة وجناح خاص للخدم وشرفة كبيرة تطل على مدينة روما.

منزل بسيط
ولكن البابا فرنسيس استمر في الاقامة حتى بعد انتخابه في شقة متواضعة ذات غرفتين في نزل القديسة مارتا، وهو نزل اشبه بالفندق شيده سلفه البابا يوحنا بولس الثاني جنب كنيسة القديس بطرس. ويقول الناطق باسم حاضرة الفاتيكان فيديريكو لومباردي إن البابا فرنسيس ينوي الاستمرار في الاقامة في هذا النزل.

غرفة طعام مشتركة
وقال الناطق "أحاط البابا زملاءه الكردينالات علما بأنه سيمكث معهم لفترة من الزمن" وسيواصل البابا فرنسيس استخدام المكتبة البابوية الواقعة في الطابق الثاني من القصر الرسولي في استقبال الضيوف، كما سيطل كل يوم أحد من على الشرفة التي كان يستخدمها اسلافه للترحيب بالحجاج الذين يتجمهرون في ساحة القديس بطرس. يذكر أن نصف شقق النزل الـ 105 مستخدمة من قبل موظفي الفاتيكان، الذين اضطروا لاخلائها عندما توافد الكردينالات على الفاتيكان لانتخاب البابا الجديد.
وسيتناول البابا فرنسيس وجباته في غرفة طعام مشتركة مع غيره من الرهبان الزائرين والمقيمين.
ولا يسع المرء الا ان يلحظ الفارق بين النزل المتواضع الذي يقيم فيه البابا والشقة الفاخرة التي يتم اعدادها في الفاتيكان لاقامة سلفه المستقيل البابا السابق بندكتوس وحاشيته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249307.24
BTC
0.51
CNY