الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 20:02

جرايسي:حسن اتصل بقريبه وأخبره أنه اختطف في سيناء وطلب تهدئة العائلة

أنور أمارة -
نُشر: 22/03/13 13:38,  حُتلن: 19:47

رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي وجه رسالة الى السفارة المصرية شرح خلالها الوضع الراهن في المدينة وحالة القلق والترقب السائدتين وطلب عبرها بضرورة تحرير المختطف من أيدي المسلحين وإعادته سالما

موقع واينت التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت:

اختطاف مواطن عربي اسرائيلي وسائحة نرويجية على يد مجموعات بدوية مسلحة خلال عودتهما من طابا الى مدينة دهب في جنوبي سيناء

المختطفة النرويجية اتصلت بالسفارة النرويجية لإعلام السفارة بأنها محتجزة مع مواطن عربي من إسرائيل كان برفقتها

لم يعرف بعد ما إذا يدور الحديث عن عملية اختطاف أو نزاع تم في أعقابه حجز النصراوي والنرويجية

مصطفى جميل القنصل العام للسفارة المصرية لرامز جرايسي:

الحكومة المصرية والأجهزة الأمنية وأذرعتها المختلفة في سيناء تقوم بجهد غير عادي وتعمل كل ما يمكن من أجل إنهاء ازمة المختطفين وإعادتهما سالمين الى ذويهما

محمد حسن عم الشاب أمير المختطف في سيناء:

نناشد الجهات المسؤولة بالعمل على تحريره بأسرع وقت

علمنا من الجيران ظهر اليوم أن قريبنا تعرض للخطف في جزيرة سيناء

أمير سافر أمس الخميس الى شرم الشيخ للسياحة علما أنه يعمل ويتعلم في مدينة إيلات

رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة:

الشاب المخطوف إتصل مع أحد أفراد العائلة وأخبره بأنه اختطف وأنه بصحة جيدة وطلب منه تهدئة العائلة

الشاب هو إنسان محترم ويدرس في الجامعة ويعمل في إيلات وأراد استغلال العطلة للاستجمام في طابا، وهذا أمر طبيعي لكن للأسف الشديد الرحلة انتهت بهذه الطريقة

تسود مدينة الناصرة بشكل خاص والوسط العربي في البلاد بشكل عام حالة من القلق والترقب في أعقاب الإعلان عن اختطاف الشاب النصراوي أمير عمر حسن من مدينة الناصرة وسائحة نرويجية خلال عودتهما من طابا الى مدينة دهب جنوبي سيناء، على يد مسلحين بدو. وقال محمد حسن عم الشاب أمير المختطف في سيناء، لموقع العرب: "لقد علمنا من الجيران ظهر اليوم أن قريبنا تعرض للخطف في جزيرة سيناء. أمير سافر أمس الخميس الى شرم الشيخ للسياحة، علما أنه يعمل ويتعلم في مدينة إيلات". وتابع العم: "والدته كانت قد حذرته من السفر الى شرم الشيخ في هذه الفترة إلا أن هذا ما حصل، ونناشد الجهات المسؤولة بالعمل على تحريره بأسرع وقت".


الشاب أمير عمر حسن

وقال رامز جرايسي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "عملية الخطف سببت قلقا كبيرا للعائلة ولسكان الناصرة، وبعد أن تلقيت خبر الخطف اتصلت بالسفارة المصرية في تل أبيب وتحدثت مع الشخصيات التي ستعالج هذه القضية، كذلك تحدثت مع وزارة الخارجة من أجل التدخل الفوري لإطلاق سراح الشاب المخطوف". وأضاف قائلا: "أتأمل أن تنتهي هذه الحادثة على خير، وأن يطلق الخاطفون سراح المخطوف، لا سيما وأن الجهات المصرية ووزارة الخارجية الإسرائيلية، يبذلون كل جدهم لإطلاق سراحه".

أمير حسن بخير
وقال جرايسي لموقع العرب: "بحسب المعلومات الواردة فإن "الشاب المخطوف إتصل مع أحد أفراد العائلة وأخبره بأنه اختطف وأنه بصحة جيدة، وطلب منه تهدئة العائلة". وتابع: "الشاب هو إنسان محترم ويدرس في الجامعة ويعمل في إيلات، وأراد استغلال العطلة للاستجمام في طابا، وهذا أمر طبيعي، لكن للأسف الشديد، الرحلة انتهت بهذه الطريقة". وعن الشابة النرويجية التي اختطفت، قال جرايسي: "لا أعرف ما إذا كانت الشابة برفقة الشاب النصراوي أو انها كانت تتواجد في المركبة نفسها" كما صرح جرايسي.


رامز جرايسي بعد زيارة عائلة حسن


قلق وترقب
وعلم مراسلنا من د. سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة، أن رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، وبعد إبلاغه رسميا من قبل الشرطة بأن السائح المخطوف هو شاب من مدينة الناصرة، قام على الفور بالاتصال مع السفارة المصرية في البلاد، وتحدث مع مصطفى جميل القنصل العام للسفارة المصرية، والذي أكد بأن الحكومة المصرية والأجهزة الأمنية وأذرعتها المختلفة في سيناء، تقوم بجهد غير عادي وتعمل كل ما يمكن من أجل إنهاء ازمة المختطفين وإعادتهما سالمين الى ذويهما، مشيرا الى الجهود المكثفة دون توقف والتي تبذل في الساعات الأخيرة. وعلم مراسلنا من د. سهيل دياب أيضا، أن "رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، وجه رسالة الى السفارة المصرية، شرح خلالها الوضع الراهن في المدينة وحالة القلق والترقب السائدتين وطلب عبرها بضرورة تحرير المختطف من أيدي المسلحين وإعادته سالما".
وفي السياق ذاته، تحدث المهندس رامز جرايسي مع مسؤولة الملف المصري في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وأعرب لها عن قلقه الشديد على مصير الشاب النصراوي أمير عمر حسن. وكان رد المسؤولة رفيعة المستوى، أن إسرائيل في مرحلة التنسيق مع الحكومة المصرية والجهات الأمنية على أعلى المستويات من أجل إطلاق سراح المختطفين.

جرايسي زار عائلة حسن
هذا، وزار مساء اليوم رئيس بلدية الناصرة منزل العائلة في المدينة وأبلغها بآخر التطورات والمستجدات.


محمد حسن عم الشاب أمير المختطف في سيناء

اختطاف سائح نصراوي في سيناء
وجاء في موقع واينت أن "الشرطة المصرية ذكرت بأنه تم اختطاف سائح عربي اسرائيلي وسائحة نرويجية على يد مجموعات بدوية مسلحة خلال عودتهما من طابا الى مدينة دهب في جنوبي سيناء". وأضاف موقع واينت أن "مصادر صحفية أكدت بأن المختطفة النرويجية اتصلت بالسفارة النرويجية لإعلام السفارة بأنها محتجزة مع مواطن عربي من إسرائيل كان برفقتها. هذا، ولم يعرف بعد ما إذا يدور الحديث عن عملية اختطاف أو نزاع تم في أعقابه حجز النصراوي والنرويجية". وجاء في موقع واينت التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت أنه بحسب المعلومات الواردة من الشرطة المصرية فإن المسلحين البدو أوقفوا السيارة التي إستقلها السائحان اللذان كانا يتجولان بين منتجعات سياحية مختلفة في المنطقة وأجبروهما على الصعود الى سيارتهم بتهديد السلاح.

اختطاف سائحين بريطانيين
وذكر موقع واينت أن "مسلحين من الجماعات البدوية في سيناء يستخدمون طريقة الخطف للضغط على المسؤولين بإطلاق سراح أقارب لهم محتجزين أو أعضاء منظمات يتم اجتجازهم. علما أنه ومنذ بداية الشهر قامت الجماعات البدوية باختطاف سائحين بريطانيين وأطلقوا سراحهم بعد ساعات، كما وطالب الخاطفون بإطلاق سراح أربعة معتقلين في سجن الإسكندرية مقابل إطلاق سراح المحتجزين بين أيديهم".

التحذير من عمليات إختطاف
يذكر أنه عشية الإحتفال بعيد الفصح للشعب اليهودي قام مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل بتعميم بيان تحذيري حول مغبة السفر الى صحراء سيناء، بإدعاء نشاط خلايا إرهابية في المكان وإمكانية تعرض السائحين الإسرائيليين الى عمليات إختطاف.

المختطف هو امير عمر حسن
وعلم موقع العرب ان السائح النصراوي المختطف هو الشاب أمير عمر حسن ويعمل في فندق هوليداي إن في مدينة ايلات وقد خرج يوم أمس الى رحلة استجمامية في منتجع ذهب في شبه جزيرة سيناء.


جرايسي ووفد البلدية في زيارة الى عائلة حسن

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248239.42
BTC
0.51
CNY