الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:02

نشاطات وفعاليات مميزة في الرياضيات في مدرسة الاندلس باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 01/03/13 15:11,  حُتلن: 16:47

مدير المدرسة المربي عادل أشقر:

 استخدام هذه الوسائل تعود بالفائدة لمصلحة للطالب ووسيلة انجح وأنجع لتطبيق المواد التعليمية لمعرفة الرياضيات والتعمق فيها ليس فقط من أجل الاعتماد عليها والتخصص فيها في التعليم العالي انما لضرورة استخدامها في حياتنا اليومية وفي كل المجالات

نُـــظـِّم في مدرسة الأندلس في باقة الغربية أسبوع للرياضيات، حيث تم تحضير فعاليات متنوعة في شتى المواضيع التعليمية التي يدرسها الطلاب ومن بين الفعاليات التي حضرت: البازل، السلم والثعبان، لعبة المسار، البحث عن الكنز، مسائل كلامية والبينجو وفعاليات وبرمجيات محوسبة. وقد تم التعاون بين طاقم الرياضيات في المدرسة و الطلاب في تنظيم الفعاليات في محطات متنوعة، حيث تم تنظيم برنامج شامل شارك فيه جميع الطلاب، حيث ازدانت الساحات والصفوف بمعلومات عن علماء الرياضيات العرب، وحول الإعجاز العددي في القران الكريم إلى جانب الألغاز التفكيرية الأخرى.


 

وتم أيضا تفعيل الإذاعة الصباحية من قبل الطلاب على مدار أسبوع كامل، حيث تطرقوا الى أهمية الرياضيات في حياتنا وانجازات العلماء العرب وخاصة في الأندلس وما أضافوه للعلم. الإضافة الى اجراء مسابقة في الرياضيات حيث برزت روح المنافسة بين الطلاب من خلالها وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

أهمية الرياضيات والتعمق فيه
أما مدير المدرسة المربي عادل أشقر فقد أثنى على الجهود التي بذلها معلمو الرياضيات في المدرسة، ومركزة الموضوع المربية ريم قعدان، مؤكداً "على ضرورة استخدام هذه الوسائل لما فيه من مصلحة للطالب ووسيلة انجح وأنجع لتطبيق المواد التعليمية، وتوقف على أهمية معرفة الرياضيات والتعمق فيها ليس فقط من أجل الاعتماد عليها والتخصص فيها في التعليم العالي واكتساب مهنة عمادها الرياضيات (مدقق حسابات، مهندس في المجالات المتنوعة، مساح...) وانما لضرورة استخدامها من قبل أصحاب المهن البسيطة أيضا إضافة الى استخدامها في حياتنا اليومية وفي كل المجالات".

 

مقالات متعلقة