الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 09:02

الشرطة تعتقل شابا (29 عاما) من بيتح تكفا هدد لابيد واليساريين بإبادتهم وشنقهم

كل العرب
نُشر: 20/02/13 10:52,  حُتلن: 11:46

المشتبه معروف للشرطة وله سابقة بتنفيذ عملية "دفع ثمن"

الشرطة الاسرائيلية قررت عدم اطلاق سراح المشتبه وتقديمه اليوم للمحكمة لطلب تمديد إعتقاله حتى الانتهاء من التحقيقات

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا من سكان مدينة بيتح تكفا يبلغ من العمر 29 عاما، للإشتباه فيه بنشر دعوات عبر صفحاته الخاصة على موقع فيسبوك تدعو الى إبادة يائير لابيد رئيس حزب "هناك مستقبل" وجميع من وصفهم باليساريين في اسرائيل.

أبو مازن يدعو يائير لابيد وأعضاء كنيست جدد للقاء في رام الله
يائير لابيد

وقال الشاب عبر صفحته على الفيسبوك :" سنبيد اليساريين ومن ضمنهم يائير لابيد وأصدقائه وسنشنقهم كما فعلنا بهامان وأبنائه". والجدير ذكره أن المشتبه معروف للشرطة وله سابقة بتنفيذ عملية "دفع ثمن".

تعبير عن الرأي
وقالت مصادر في الشرطة أنها تنظر الى هذه التفوهات بمنتهى الخطورة ، خاصة وأن المحققين قاموا بالدخول الى صفحة الشاب عبر الفيسبوك وإتطلعوا على ما كتبه، مشيرة الى أن المشتبه فيه ادعى بأنه "من حقه أن يعبر عن رأيه". الشرطة الاسرائيلية قررت عدم اطلاق سراح المشتبه وتقديمه اليوم للمحكمة لطلب تمديد إعتقاله حتى الانتهاء من التحقيقات.

تعقيب الشرطة
من جهتها عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، بيانا على وسائل الغعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه " أدت مدونات دونت على صفحة الفيسبوك لخاصة (29 عاما) من سكان مدينة بيتح تكفا أدت لإعتقال الشاب الذي دون ما كان قد دار بخلده" . وتابع البيان :"سنشنق يئير لبيد "،"سنشنق ايضا اصدقاءة وكل اليسار "، "سنستبدل بصورة عاجلة رسم نجمة داوود التي بوسط العلم الاسرائيلي بالصليب المعقوف"،" هل تبادر لذهن عضو الكنيست "يئير لبيد" رئيس حزب "يش عتيد" ان وصولة للكنيست الاسرائيلي سيثير غضب كبير عند شخص اخر للدرجة التي قد يتباذر بذهن الاخر فكرة شنقة هو واصدقاءة "وغيرها من المدونات والعبارات ".

مدونات خطيرة
وأضاف السمري" وعليه ومع وصول البلاغ للشرطة ،قام مخبري وحدة مكافحة الجريمة في مركز شرطة "بيتج تكفا" بالوصول لمنزل المشتبه حيث اتضح هناك وجود هذه المدونات في صفحة التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" الخاصة به ،واخرى مختلفة المعارضة لآراء سياسية عند اوساط مختلفة بتعابير لطيفة. أيضا تم الكشف هناك عن تدوين عبارات متعلقة بمنتخبي الجمهور مثل"اذا كان مثل هؤلاء يجلسون في الكنيست يجب اخراج نجمة داوود من العلم واستبدالها بالصليب المعقوف الذي يميز هذة الدولة اكثر " هذا وبناءا على الخطورة البالغة التي قد تنطويها هذه المدونات او تترتب عنها ،تم اعتقال الشاب المشتبه وتمت احالته للتحقيقات في مركز شرطة بيتح تكفا حيث من المقرر أن يتم ايضا في ساعات نهار اليوم الاربعاء احالته الى محكمة الصلح في المدينة للنظر بشأن اعتقاله والتحقيقات ما زالت جارية" . وقد أفادت السمري لاحقا أنه " تم تمديد إعتقال الشاب المشتبه حتى يوم الأحد القادم على ذمة التحقيقات" إلى هنا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
247226.18
BTC
0.51
CNY