الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 16:01

محاضرات توعية حول التدخين وأضراره لطلاب مدارس باقة

من : منى
نُشر: 14/02/13 11:13,  حُتلن: 13:01

الدكتورة سهام منصور-كعكوش مديرة وحدة التنمية والتطوير الصحي:

هذا اليوم جاء ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم عليها وحدة التنمية والتطوير الصحي في بلدية باقة والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين بمختلف المراحل العمرية

نظمت وحدة التنمية والتطوير الصحي التابعة لبلدية باقة الغربية بالتعاون مع جمعية مكافحة السرطان وصندوق المرضى مؤحيدت – فرع باقة الغربية بإدارة ماجده عنبوسي، محاضرات توعوية حول التدخين وأضراره، لكل من مدرسة القاسمي، النجاح التكنولوجية عتيد ومدرسة ابن سينا، في قاعة المحاضرات في أكاديمية القاسمي.
 


 

الدكتورة سهام منصور-كعكوش، مديرة وحدة التنمية والتطوير الصحي في بلدية باقة، رحّبت بالطلاب ومدرّسيهم المرافقين، مشيرة الى أن "هذا اليوم جاء ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم عليها وحدة التنمية والتطوير الصحي في بلدية باقة، والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين بمختلف المراحل العمرية. كذلك شكرت د. منصور-كعكوش بلدية باقة الغربية على دعمها للمشاريع التي تقوم عليها الوحدة التي تديرها".

أضرار التدخين
ثم استمع الطلاب لمحاضرتين قيمتين حول التدخين والأضرار التي يسببها، قدّمها كل من فاتن غطاس، مدير جمعية مكافحة السرطان بالوسط العربي، والممرض بهاء مواسي، الممرض المؤهل في قسم القلب والقسطرة، والعضو في اللجنة الصحية الموجّهة لقسم التنمية والتطوير الصحي في بلدية باقة، حيث قدّم المحاضران عروضاً ومقاطعاً مصوّرة تتمحوّر حول الأضرار الكبيرة التي يسببها تدخين السجائر والنرجيلة. هذا وعبّر الطلاب المشاركين عن رضاهم وسرورهم لمثل هذه النشاطات التوعوية التي تعود عليهم بالفائدة.

مقالات متعلقة