الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

عبلين:تواصل مساعي الصلح بعد مقتل ربيع طوقان وعائلته تسجل موقفا شهما

أمين بشير -
نُشر: 11/02/13 14:41,  حُتلن: 21:33

حضرت الجاهة الى بيت عائلة طوقان وهناك تحدث العديد من أعضاء الجاهة منهم الرئيس مأمون شيخ احمد الذي عزى ال طوقان بمصابهم وحياهم على وقفتهم الابية 

عائلة طوقان وال شحادة من كفرياسيف وهم أهل القتيل والانسباء والاقرباء رفضوا العطوة المالية وشددوا على مبدأ الصلح من دون عطوة مع كامل النوايا الطيبة للصلح 

في اعقاب مقتل الشاب ربيع طوقان من عبلين مساء الجمعة  8.2.2013 واعتقال شاب من عائلة سلمان للاشتباه به بقتل ربيع لؤي طوقان تم تشكيل جاهة صلح من شخصيات من عبلين وأخرى من خارج البلدة ومنها رئيس مجلس عبلين المحلي مأمون الشيخ احمد وفتحي خطيب ومبدا نعوم من شفاعمرو وناصر حاج ووليم حاج وكرم ادريس وشريف حيدر ويوسف سليم جرجورة، وفي الامس الاحد انضم لجاهة الصلح عاطف الحاج وصالح سليم.

الشرطة: جريمة قتل الشاب ربيع طوقان نفذت على خلفية ضجيج في الشارع
المرحوم ربيع طوقان

الجاهة وحسب العادات المتبعة تم تكليفها من عائلة سلمان واستقبلوها ال طوقان مع اعطاء موافقتهم للصلح، وقد حضر في ساعات الظهر من يوم الاحد عضوا الجاهة مبدا نعوم وفتحي خطيب الى بيت قيس شحادة سلمان حيث تواجد هناك شقيقاه سمعان سلمان ونصر سلمان. وقد قام سمعان سلمان بإعطاء الجاهة العطوة المالية لتسليمها لعائلة طوقان.

تسليم العطوة المالية

وفي الساعة السابعة مساء وبعد تشييع جثمان المرحوم ربيع حضرت الجاهة الى بيت عائلة طوقان وهناك تحدث العديد من أعضاء الجاهة منهم الرئيس مأمون شيخ احمد الذي قدم العزاء لعائلة طوقان بمصابها وحياها على وقفتها الابية في مثل هذه الظروف وتقدم فتحي خطيب لتسليم العطوة المالية من اجل طلب هدنة والاستمرار في مساعي الصلح. وقد جاء الرد مفاجأ من ال طوقان والمخول من قبل الاستاذ ابراهيم طوقان حيث رفض العطوة المالية هو ووالد الفقيد لؤي طوقان حيث أكد أن "مصابه أليم وفقدانه لفلذة كبده كان صدمة كبيرة".

رفض مبلغ المال
كما ورفضت عائلة طوقان وال شحادة من كفرياسيف وهم أهل القتيل والانسباء والاقرباء رفضوا العطوة المالية وشددوا على مبدأ الصلح من دون عطوة مع كامل النوايا الطيبة للصلح والعمل بأسرع وقت من اجل اتمام الصلح النهائي وقد وافقوا على هدنة شهرين وصرحوا حرفيا أن ليس لهم اي ضغينة او عداء تجاه ال سلمان واكبر برهان لذلك مشاركة العديد من رجال ونساء وشباب ال سلمان في الجنازة.
وفي هذا الموقف ما كان من اعضاء الجاهة الا بتقدير ال طوقان اكثر على موقفهم المشرف والذي ليس له سابقة في حوادث القتل والصلح وبعد ذلك انتقلت الجاهة الى عائلة سلمان وابلغتهم موقف ال طوقان الشهم في ارجاع العطوة والموافقة على الصلح الكامل للحاضر والغائب ولكل الاجيال دون عطوة. 

الشرطة: جريمة قتل الشاب ربيع طوقان نفذت على خلفية ضجيج في الشارع
مأمون الشيخ رئيس المجلس المحلي في عبلين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY