الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

الاحتفال بعيد القديس ثيوذوسيوس مارعطاالله في ديره التاريخي

كل العرب
نُشر: 24/01/13 20:54,  حُتلن: 21:10

في نهاية الخدمة القى غبطة البطريرك ثيوفيلوس عظته وقد تولى ترجمتها الى اللغة العربية سيادة المطران عطاالله حنا كما اقيم زياح احتفالي داخل باحة الدير وصولا الى ضريح القديس ثيودوسيوس حيث اقيم دعاء خاص

أقيم صباح اليوم الخميس، قداس احتفالي كبير في كنيسة دير القديس ثيوذوسيوس رئيس الاديار الواقعة بالقرب من بلدة العبيدية في الضفة الغربية في محافظة بيت لحم وهو من الاديار الارثوذكسية العريقة في الاراضي المقدسة ويعود بنائه الى القرن الخامس للميلاد من قبل القديس ثيوذوسيوس البار"مار عطاالله.

 

ترأس القداس الاحتفالي صباح اليوم غبطة البطريرك الاورشليمي ثيوفيلوس الثالث يشاركه سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وسيادة المطران اريسترخوس السكرتير العام للبطريركية وبمشاركة لفيف من الكهنة والشمامسة وقد رتلت جوقة كنيسة القيامة باللغة اليونانية وجوقة بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا باللغة العربية كما حضر الاحتفال حشد كبير من المصلين من القدس ومنطقة بيت لحم .

مائدة محبة
في نهاية الخدمة القى غبطة البطريرك ثيوفيلوس عظته وقد تولى ترجمتها الى اللغة العربية سيادة المطران عطاالله حنا كما اقيم زياح احتفالي داخل باحة الدير وصولا الى ضريح القديس ثيودوسيوس حيث اقيم دعاء خاص. واختتم الاحتفال بمائدة محبة اقامها رئيس الدير الارشمندريت ايروثيوس. غبطة البطريرك والسادة المطارنة والآباء الاجلاء وأبناء الرعية هنئوا سيادة المطران عطاالله حنا بمناسبة عيد شفيعه. رعية القدس الارثوذكسية تهنئ سيادة المطران عطاالله حنا بعيد شفيعه في مؤسسة وجود التابعة لجمعية حاملات الطيب الارثوذكسية في القدس استقبل سيادة المطران عطاالله حنا المهنئين بعيد شفيعه القديس ثيوذوسيوس "مار عطاالله" فحضر كهنة الرعية ووكلاء كاتدرائية مار يعقوب ورئيسة وأعضاء جمعية حاملات الطيب في القدس ومختار الطائفة والشبيبة الارثوذكسية وشبيبة ابناء العذراء مريم وحشد من ابناء الرعية الارثوذكسية في القدس وقدموا تهانيهم لسيادة المطران متمنين له موفور الصحة والعافية والقوة في خدمة الكنيسة والقدس والى سنين عديدة، وهذه لقطات من القداس الاحتفالي وحفل الاستقبال الذي اقيم في القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248065.65
BTC
0.51
CNY