الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

الجامعة العربية تدعو "عرب 48" للتصويت بالانتخابات وتحذر من عدم المشاركة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 20/01/13 18:44,  حُتلن: 23:01

الجامعة العربية في بيان لها اليوم:
اليمين المتطرف في إسرائيل يسعى إلى تمرير قوانين معادية للعرب في الكنيست وتهدف إلى تطهير عرقي ضد العرب

عبرت جامعة الدول العربية عن بالغ قلقها ازاء المؤشرات الحالية بشأن الانتخابات المقبلة للكنيسيت الاسرائيلي والتي تدلل على وجود بدايات لسياسة قادمة لشرعنة التطهير العرقي وسيطرة العنصرية تحت شعار ان العربي خطر على اسرائيل.


صورة توضيحية !!


ودعت الجامعة العربية في بيان صادر عن "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" اليوم الاحد ، فلسطيني 48 المتواجدين داخل اسرائيل، الى المشاركة الايجابية والمكثفة في الانتخابات الاسرائيلية البرلمانية المزمع اجراؤها بعد غد الثلاثاء، وذلك للرد على ما سيجري في الكنيسيت من محاولات لتمرير القوانين المتعلقة بعمليات التطهير العرقي ضد العرب.

الانتخابات الاسرائيلية
وقالت الجامعة العربية، انها تتابع عن كثب الانتخابات الاسرائيلية لاختيار أعضاء الكنيست الاسرائيلي، والتي تظهر المؤشرات الخاصة بها أن الفرصة الأكبر للأغلبية ستكون لليمين العنصري المتطرف الذي لايريد السلام ولا يريد الأخر بل يريد دولة يهودية تحت شعار أن العربي خطر على أرض اسرائيل.

الحكومة الجديدة
وأوضح البيان : أن تصريحات بنيامين نتنياهو المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة من خلال تبشيره بالحروب المستقبلية والمزيد من الاستيطان وبدعم المستوطنين ونشر التوتر وعدم الاستقرار وانها كل فرصة للسلام في المنطقة، اضافة الى ما يجري داخل أراضي عام 48 خاصة " النقب، اللد، يافا، الجليل".

 القوانين العنصرية ضد العرب
وأكدت الجامعة العربية ان عدم مشاركة فلسطيني عام 48 وبشكل واسع في الانتخابات المقبلة يضعف الرد على ما سيجري في الكنيسيت من محاولات لتمرير العديد من القوانين العنصرية ضد العرب بسهولة ويسر، وهو الأمر الذي يحقق لأصحاب التطهير العرقي ما يرغبون به، ولهذا شددت الجامعة العربية على ضرورة أن يكون صوت فلسطينيو 48 عاليا وقويا في هذه الانتخابات حتى تستند عليه منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والقانونية والبرلمانية في العالم لمواجهة هذه القوانين.

أهمية المشاركة الواسعة
وشددت على أهمية المشاركة الواسعة في هذه الانتخابات ليكون لنسبة فلسطيني 48 الذين يشكلون ما لا يقل عن 20% من سكان اسرائيل حجما في الكنيسيت يتناسب مع هذه النسبة وأن يتصدى الأعضاء العرب في الكنيسيت الجديد لكل ما هو مخالف للقانون الدولي ومبادي الديمقراطية والعدالة وان تكون اسرائيل لكل مواطنيها.

الصف الفلسطيني
ووجهت الجامعة العربية في ختام بيانها، نداءا لفلسطيني 48 بضرورة المشاركة في هذه الانتخابات وقالت" انتم يأصحاب الأرض الشرعيين الذين تدافعون عن مساجدكم وكنائسكم والمقابر الاسلامية والمسيحية وتاريخكم وأرضكم أمام هذه الهجمة الشرسة والخطيرة القادمة، عليكم التكاتف ومساندة بعضكم بعضا، لأن هذه المرحلة ستتبعها مراحل ومتغيرات حيث أن المنطقة بأسرها تمر بمتغيرات وارهاصات جديدة تستدعي وحدة الصف الفلسطيني لأنها ركن الأساس في الحفاظ على الحقوق والأرض والمقدسات". 

نبيل العربي: سنستمر ببيع الغاز لاسرائيل وسنلتزم بالمعاهدات ضمنها كامب ديفيد
نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255375.66
BTC
0.51
CNY