الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

غنايم:أدعو الجميع للتصويت للقائمة الموحدة أو الأحزاب العربية

حاورته: أمل هريش
نُشر: 15/01/13 15:48,  حُتلن: 21:10

النائب غنايم:

توقعاتي هي أن تكون نسبة التصويت قريبة من 55%

أتوقع أن يكون هناك اقبالا جيدا وأن يطرأ ارتفاع على نسبة التصويت وأن تحصل الموحدة والعربية للتغير على أكثر من أربعة مقاعد

سيتم التركيز أولا عى قضايا الأرض والمسكن كما أنه سيتم التركيز على قضايا التربية والتعليم وعلى كافة القضايا الأخرى التي تهم مجتمعنا العربي

أدعو الجميع بالتصويت للقائمة الموحدة والعربية للتغيير وان لم يصوتوا للقائمة فأنا أدعوهم للتصويت لأي حزب عربي آخر لأن الأمر الأكثر اهمية هو عدم التصويت للأحزاب اليهودية

قال النائب مسعود غنايم، المرشح الثالث في الموحدة والعربية للتغيير، خلال حديث خاص له مع موقع العرب وصحيفة كل العرب إن "لا أحد يعلم كم ستكون نسبة التصويت في الانتخابات القادمة، ولا يمكن التنبؤ بذلك، لكنني أتوقع ان يكون هناك ارتفاعا في التصويت مقارنة بنسبة التصويت في الانتخابات السابقة، وتوقعاتي هي أن تكون نسبة التصويت قريبة من 55%".

 
النائب مسعود غنايم

وعن عدد المقاعد التي يتوقع أن تحصل عليها القائمة الموحدة والعربية للتغيير، قال غنايم في رده على سؤالنا: "أتوقع أن يكون هناك اقبالا جيدا على صناديق الاقتراع، وأن يطرأ ارتفاع على نسبة التصويت، وأن تحصل الموحدة والعربية للتغيير على أكثر من أربعة مقاعد. في الانتخابات السابقة حصلنا على أربعة مقاعد وفي الانتخابات القادمة، نأمل أن يكون هناك ارتفاع في نسبة التصويت وان نظفر بأكبر عدد من من المقاعد".

دول كتلة مانعة
وردا على سؤالنا عن امكانية دخول الموحدة والعربية للتغيير الى جسم مانع في حال تم تشكيله، أجاب غنايم: "الحديث عن دخول كتلة مانعة في هذا الوقت سابق لأوانه، فنحن لم نر بعد نتائج الانتخابات ولم نطلع حتى الآن على معسكرات الأحزاب الأخرى، عندما تظهر نتائج الانتخابات لكل حادث حديث، وفقط حينها ستحسب امكانية دخول كتلة مانعة، من حيث المبدأ لا مانع من ذلك، لكن الأمر الآن سابق لأوانه".

الأرض والمسكن أولا
أما عن القضايا التي سيقوم الحزب بالتركيز عليها فأشار غنايم الى أنه: "سيتم التركيز أولا على قضايا الأرض والمسكن، كما أنه سيتم التركيز على قضايا التربية التعليم، وعلى كافة القضايا الأخرى التي تهم مجتمعنا العربي". وعلّق غنايم على تأثير الطقس الماطر المتوقع في يوم الانتخابات وتوقعات الراصد الجوي بأن يكون الطقس عاصفا، وتأثير ذلك على التوجه لصناديق الاقتراع قائلا: "في الانتخابات السابقة كانت الجو ماطرا جدا ومع ذلك كانت نسبة التصويت جيدة، وكان هناك اقبال على التصويت، وحصلنا حينها على أربعة مقاعد. الطقس الماطر والعاصف قد يؤثر على نسبة التصويت خاصة في منطقة النقب، لكنه لن يحد من التوجه الى صناديق الاقتراع".

فشل وحدة الأحزاب العربية
وحول فشل وحدة الاحزاب العربية والمسؤول عن فشلها قال: "أنا اعلم من المسؤول عن هذا الأمر واعلم من الذي أفشل وحدة الأحزاب العربية، لكن الوقت ليس ملائما للتصريح عن ذلك خاصة وأننا على أبواب الانتخابات، وأفضل عدم التصريح عن المسؤول عن فشل وحدة الأحزاب خاصة في الوقت الحالي".

عدم التصويت للأحزاب اليهودية
هذا ودعا النائب غنايم الجميع بالتوجه الى صناديق الاقتراع والادلاء بأصواتهم قائلا: "أدعو كافة أبناء مجتمعنا العربي بالتوجه الى صناديق الاقتراع وبالإدلاء بأصواتهم للقائمة الموحدة والعربية للتغيير لأنها ستلبي كافة احتياجاتهم وستعمل جاهدة من أجلهم ومن أجل تحقيق أهدافهم. أدعو الجميع للتصويت للقائمة وان لم يصوتوا لقائمتنا فليصوتوا لأي حزب عربي آخر، لأن الأمر الأكثر اهمية هو عدم التصويت للأحزاب اليهودية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249033.13
BTC
0.51
CNY