الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 18:02

معهد الأذكياء يفتتح مشروع أذكياء يتحدثون الإنجليزية في مدينة أم الفحم

كل العرب
نُشر: 31/12/12 19:26,  حُتلن: 19:54

مسعود محاجنة:

افتتحنا دورة "أذكياء يتحدثون الإنجليزية بطلاقة" لتعليم اللغة الإنجليزية في أم الفحم والمنطقة حتى تعم فائدة اللغة الكبيرة على طلابنا الاذكياء

الحمد لله فبعد ما يقارب الشهر من بداية الدورة فإننا نلاحظ مدى حب وتمسّك وجدّية الطلاب المشاركين في الدورة للبرنامج المقترح واللغة الإنجليزية بشكل عام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن معهد الأذكياء جاء فيه: "افتتح معهد الأذكياء دورة أخرى من دوراته والتي تشمل برنامجا جديدا من البرامج المميّزة التي يقدمها للطلاب الأذكياء في مدارس أم الفحم والمنطقة، حيث أن البرنامج يتمحور في تعليم اللغة الإنجليزية تحت عنوان "أذكياء يتحدثون الإنجليزية بطلاقة". ويأتي هذا البرنامج الجديد المخصص للطلاب الأذكياء والمتميّزين من الصف الخامس حتى الصف السابع نزولا عند رغبة أولياء أمور الطلاب في تعليم أولادهم دورات في الإثراء وتطوير طرق التفكير، بالإضافة لتكلم اللغة الإنجليزية بطلاقة والتي باتت من أهم لغات العالم كتابة وحديثا، وأصبحت اللغة الأولى في عالم لغات الحاسوب والانترنت وشبكات الإتصال والتعلم والتزود بالمعلومات، حيث أن أكثر من 10 مليون موقع كلها ذات فحوى باللغة الإنجليزية، ولذلك علينا أن نهيئ طلابنا الأذكياء للتعامل مع كل صعوبات هذه اللغة وأوّلها التحدّث بطلاقة".


جانب من الطلاب المشاركين بالمشروع

وأضاف البيان: "بناءً على ذلك فقد اختار معهد الأذكياء لهذا البرنامج خيرة المعلمين والمعلمات ليكون الأنجح في الوسط العربي، والتقى مدير المعهد مسعود باسم محاجنة بهم لبناء طرق وأساليب لتحقيق هدف المشروع، مستعرضين "النموذج الأفضل الذي يناسب الطلاب العرب والذي يشحن الطلاب الأذكياء بالحاجة للإمتياز بالتعليم، ورفع وعيهم لأهمية اللغة الانجليزية، لأننا نعي بحق وحقيقة قيمة المواد والأسلوب الذي يستخدمه المعهد في تعليم اللغة الانجليزية ونجاعتها".

روح المنافسة والإجتهاد
وتابع البيان: "وأضاف مسعود محاجنة: "افتتحنا دورة "أذكياء يتحدثون الإنجليزية بطلاقة" لتعليم اللغة الإنجليزية في أم الفحم والمنطقة، حتى تعم فائدة اللغة الكبيرة على طلابنا الاذكياء. والحمد لله فبعد ما يقارب الشهر من بداية الدورة فإننا نلاحظ مدى حب وتمسّك وجدّية الطلاب المشاركين في الدورة للبرنامج المقترح واللغة الإنجليزية بشكل عام". هذا وقد اعرب الدكتور محمد محمود خبزان، المسؤول عن المشروع، عن "مدى رضاه من الطلاب المشتركين في الدورة من حيث جدّيتهم وتطلعهم لبلوغ الهدف من وراء المشروع". وأضاف الدكتور محمد: "التعليم لم يكن جزء اساسيًّا في حياتي، ولكن عند رؤية مدى شغف طلابنا الأذكياء لإتقان اللغة فإن هذا يزرع في روح المنافسة والإجتهاد لمنحهم أقصى ما عندي من قدرات".

صعوبات اللغة الإنجليزية
ولخص البيان: "وفي حديث مع المعلمة نادية محاميد، مركّزة اللغة الإنجليزية في المعهد، فقد أعربت عن "مدى فرحتها بهذا المشروع"، مضيفة أنه "من أكثر المشاريع فائدة لطلابنا وذلك بسبب ضعف أسلوب تعليم اللغات في المدارس، حيث يتخرّج الطالب من دون القدرة على تحدّث اللغة بصورة صحيحة". من الجدير بالذكر أن أسس البرنامج مبنيّة على ربط الطالب المشترك بالدورة بواقعنا ولكن باللغة الإنجليزية، بحيث أن الطالب يتحدّث ويواجه كل صعوبات اللغة الإنجليزية في البنك أو في المطار وبذلك نضرب عصفورين بحجر: ننزع عنصر الملل بتعلم اللغات من عند الطلاب وبالإضافة لذلك فإننا نعلم الطالب التعامل مع أمور حياتيّة ضروريّة عن طريق اللغة الإنجليزية. في الختام، يشكر طاقم معهد الاذكياء جميع الأهالي على ثقتهم بنا سائلين المولى أن كنا وسنبقى عند حسن ظن الجميع". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة