الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 07:02

المدرسة الثانويّة الزراعيّة-يمّه رائدة في مجال العلوم البيئيّة

كل العرب
نُشر: 25/12/12 13:03,  حُتلن: 13:59

طلاب المدرسة يحصلون على نتائج عاليه جدّا بموضوع العلوم البيئيّه – بجروت صيف 2012

د. شدّاد أبو الفول مفتّش المدرسة قدّم هو الآخر تهانيه لادارة المدرسة للمعلّمين وللطلاب على هذا الانجاز منوّها بأنّ موضوع العلوم البيئيّة هو أحد المواضيع الهاّمه في المدرسة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي، جاء فيه ما يلي: " أبرقت هذا الأسبوع المفتّشة د. أيريت سديه ، المفتّشة المركّزة لموضوع العلوم البيئيّة في وزارة التعليم برسالة تهنئة الى مدير مدرسة " يمّه " الزراعيّة المربّي وليد زيدان معبّرة فيها عن تقديرها العميق له ، لطاقم المعلّمين وبشكل خاص للمربّية سهير سوره ، مركّزة موضوع العلوم البيئيّة على انجازهم الرائع للسنة الثالثة على التوالي وتحصيلهم المشرّف في امتحانات البجروت – صيف 2012 اذ فاقت علامات الطلاب المعدّل القطري في الدوله بهذا الموضوع" .



وتابع البيان: " مفتّشة المدرسة أكّدت بأنّ هذا الانجاز هو ثمرة الجهود المشتركه التي تقوم بها ادارة المدرسة وطاقم المعلّمين والطلاب أنفسهم . مدير المدرسة المربّي وليد زيدان عبّر عن سروره بهذا التحصيل الرائع مثمّنا الدور الكبير لطاقم المعلّمين وللمربّية سهير سوره وللطلاب الذين هم موضع فخر واعتزاز للجميع" .

أهمية العلوم البيئيّة

وأضاف البيان:" د. شدّاد أبو الفول ، مفتّش المدرسة قدّم هو الآخر تهانيه لادارة المدرسة ، للمعلّمين وللطلاب على هذا الانجاز منوّها بأنّ موضوع العلوم البيئيّة هو أحد المواضيع الهاّمه في المدرسة . مجال البحث العلمي متطوّر في المدرسة ويتيح فرصة حقيقيّه أمام الطلاب للدمج بين التعليم النظري والتطبيق . مدرسة يمّه الزراعيّه في سطور : مدرسة يمّه الزراعيّه مدرسة حكوميّة لوائيّة خاصّة بطلاب الوسط العربي تعمل في اطار قسم التعليم للتربية الاستيطانيّة ( مدير اللواء: د. يحيئيل شيلوه ) يدرس فيها نحو 600 طالب الذين يتوافدون للمدرسة من منطقة المثلّث من عرعره شمالا وحتّى زيمر جنوبا" . واختتم البيان :" يشار بأنّه يدرس بموضوع العلوم البيئيّة في المرحلة الثانويّة ( الصف التاسع- الثاني عشر) نحو 110 طالب يتخصّصون في مجال البحث العلمي البيئي وهذا يجعلهم يدرسون أيضا مصطلحات في المواضيع العلميّة ( البيولوجيا ، الكيمياء ، الفيزياء ، الرياضيّات ) ويدمجون العلم النظري مع التطبيقي في أبحاثهم المختلفة . وزارة التعليم تتمنّى للمدرسة (ادارة ، معلّمين وطلابا) دوام النجاح والتميّز" إلى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة