الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

أيمن سيف: شفاعمرو رائدة في تطبيق الخطة الخماسية للتطوير الاقتصادي

سعيد عثمان -
نُشر: 19/12/12 17:45,  حُتلن: 18:25

أيمن سيف:

نحن نرى رئيس البلدية ناهض خازم والطاقم المكلف بتطبيق الخطة يقومان بعمل ممتاز حتى أضحت شفاعمرو واحدة من البلدات الرائدة في تطبيق الخطة الخماسية وهذا ما يسعدني 

وجدي بيادسة:

معظم العمل التخطيطي انتهى وسيتم نشر مناقصة لبدء العمل خلال الشهر المقبل

أتوقع أن يتم تسويق القسائم الأولى من خطة تسويق الأراضي في كل من الأحياء في المدينة في شهر آذار من العام الجديد في حي البصلية

أعرب مدير سلطة التطوير الإقتصادي في الوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة، أيمن سيف، عن ارتياحه "للتقدم الحاصل في تطبيق "الخطة الخماسية للتطوير الإقتصادي" في البلدات العربية الـ13 المشمولة ضمن الخطة، وخصوصاً في مدينة شفاعمرو، حيث نرى رئيس البلدية ناهض خازم والطاقم المكلف بتطبيق الخطة يقومان بعمل ممتاز حتى أضحت شفاعمرو واحدة من البلدات الرائدة في تطبيق الخطة الخماسية وهذا ما يسعدني". وأضاف سيف قائلا أن "هنالك عمل كثير ما زال أمام مكتبه وطواقم تطبيق الخطة، ولكن بالعمل المشترك سننجح في تحقيق الإنجازات".


جانب من المشاركين في الجلسة

وجاء حديث سيف في مستهل جلسة موسعة للهيئة الإقتصادية المحلية لتطبيق الخطة الخماسية التي عقدت في دار البلدية مع إدارة البلدية ممثلة برئيسها ناهض خازم، والقائم بأعماله جريس حنا، ورئيس قسم التطوير عضو البلدية فرج خنيفس. وحضر الجلسة أيضاً مدير عام البلدية عمر الملك، ومهندس البلدية أيوب أيوب، ومديرة ملف الخطة التطويرية المهندسة مها حمودة، ومديرة قسم المعارف المربية رنا صبح، والناطق بلسان البلدية أسعد تلحمي، ورجل الأعمال سامر نخلة عضو "فوروم" تطبيق الخطة، كما حضر ممثلون عن مختلف الوزارات والهيئات الضالعة في تطبيق الخطة.

تطبيق الخطة الخماسية
ورحّب رئيس البلدية بالحضور، وشكر مدير سلطة التطوير الإقتصادي أيمن سيف على "اهتمامه الخاص بتطبيق الخطة، وأثنى على تعاون معظم الوزارات لتطبيق الخطة منتقداً إحداها على عدم تنفيذ المطلوب منها على نحو يعيق التقدم في بعض المشاريع، وطلب من ممثل الوزارة في الإجتماع نقل احتجاجه إلى مسؤولي وزارته". كما أشاد المتحدثون بالعمل المهني الذي تقوم به المهندسة مها حمودة لتسريع تطبيق الخطة الخماسية في المدينة. وقدّم مدير مجال الجهات البلدية في سلطة التطوير وجدي بيادسة عرضاً بالشرائح عن المراحل التي قطعتها الخطة الخماسية في مجالات: الإسكان، أي بناء تسويق قسائم الأرض لبناء مئات الوحدات السكنية للأزواج الشابة في جميع أحياء المدينة، والمواصلات، المنطقة الصناعية، التشغيل، الأمن الداخلي، السياحة، الشركة الإقتصادية، وبرنامج التفوق في التعليم.


من اليمين: أيمن سيف وناهض خازم

"درب الأديان"
وبيّن العرض مراحل التخطيط والبناء التي بلغتها خطة تسويق الأراضي في كل من الأحياء في المدينة، وتوقع "أن يتم تسويق القسائم الأولى في شهر آذار من العام الجديد في حي البصلية". كما تطرق العرض إلى "إقامة مركز للمصالح التجارية في شفاعمرو بالتعاون مع "ماطي" الجليل القادر على استيعاب 17 مصلحة، وكذلك قرار إقامة مقرّ قطري لمراكز الترشيد التشغيلي وتعيين أربعة موظفين لتشغيله". كما تم التطرق إلى المشروع السياحي الضخم "درب الأديان"، فبيّن العرض أن "معظم العمل التخطيطي قد انتهى وسيتم نشر مناقصة لبدء العمل خلال الشهر المقبل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY