الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 09:02

دراسة: أكثر الناس لا يعرفون قواعد التغذية الصحية

كل العرب
نُشر: 05/12/12 13:51,  حُتلن: 13:18

الاغلبية (80%) من الافراد لا يعرفون ما هي القواعد الاساسية للحمية المتوازنة ولا يعرفون اي معلومات عن المنتجات التي تروج لحمية صحية

80 بالمائة من الاشخاص لا يمكنهم تسمية بعض المنتجات التي تعتبر هامة وضرورية للحفاظ على حمية غذائية صحية. هذا ما توصلت إليه نتائج استفتاء قامت به وكالة المقاييس الغذائية البريطانية، وشمل على 3000 شخص. وتم انتقاء المشاركين في الاستفتاء، الذي أجري في الشوارع العامة في بريطانيا، عشوائيا. حيث طلب منهم الباحثون ىالاجابة على عدة اسئلة حول القواعد الاساسية للحمية الغذائية الصحية.

وكنتيجة لذلك، توصل الباحثون الى أن الاغلبية (80%) من الافراد لا يعرفون ما هي القواعد الاساسية للحمية المتوازنة ولا يعرفون اي معلومات عن المنتجات التي تروج لحمية صحية.

تناول الكثير من الملح

في نفس الوقت، قال الباحثون الى أن هناك بعض الاشارات الايجابية، حيث اظهر البحث بأن 99 بالمائة من المواطنين كانوا يعرفون اهمية تناول الخضار والفواكه بانتظام. 94 بالمائة من المشاركين كانوا يعرفون أيضا خطورة تناول الكثير من الملح. من جهة أخرى، اقل من 9 بالمائة كانوا يعرفون بأن الكمية القصوى الموصى بها لاستخدام الملح هي اقل من 6 غرامات في اليوم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة