الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:02

دفن جثمان منفذ هجوم القدس

العرب
نُشر: 14/03/08 08:50

شيع آلاف الفلسطينيين وسط أجواء من الغضب خمسة شهداء اغتالتهم إسرائيل في بيت لحم وطولكرم أمس.
وأدى المشيعون صلاة الجنازة في بيت لحم على أربعة شهداء اغتالتهم قوة إسرائيلية خاصة الليلة الماضية وهم قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي محمد شحادة، وعضوا الحركة عماد الكامل وعيسى مرزوق إضافة إلى أحمد البلبول القيادي في كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.



كما شيع في صيدا قرب طولكرم جثمان صالح كركور الناشط في الجهاد الإسلامي الذي استشهد في اشتباكات مع قوات للاحتلال حاصرت منزله.
وقد نددت السلطة الفلسطينية في بيان لها بـ"جرائم إسرائيل الوحشية" وحملت حكومة تل أبيب كافة التداعيات المترتبة عليها. وأكدت في البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية "استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال".
وقد قصفت سرايا القدس صباح اليوم مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ محلية الصنع بعد أن شن الاحتلال غارة فجر اليوم على شمال القطاع لم يعلن عن سقوط إصابات فيها.
وكانت السرايا قد قصفت عسقلان وسديروت وزيكيم بـ15 صاروخا أخرى فجر اليوم ردا على عمليات الاغتيال في الضفة.
من ناحية أخرى سلمت قوات الاحتلال جثمان علاء أبو دهيم منفذ عملية القدس الغربية إلى ذويه في ساعة متأخرة من الليلة الماضية, وأرغمت والده وأقاربه على دفنه فجر اليوم وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في محيط المقبرة.
وكانت إسرائيل امتنعت عن تسليم الشهيد في الأيام الماضية لذويه تجنبا لتشييع واسع له.
على الصعيد السياسي تعقد اللجنة الثلاثية الفلسطينية الإسرائيلية الأميركية اجتماعا في القدس غدا لبحث موضوع الاستيطان وقضايا أخرى أمنية.
ويشارك في اجتماع اللجنة التي شكلت عقب مؤتمر أنابوليس لمراقبة تنفيذ خطة خريطة الطريق رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض والجنرال الأميركي وليام فريزر ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك.
وقد انتقدت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني خطة توسيع مستوطنة في أرض محتلة بوصفها غير مفيدة، لكنها شددت في كلمة أمام الطلبة في جامعة هارفارد بولاية ماساتشوستس الأميركية على أنها لن تضر بفرص التوصل إلى اتفاق سلام نهائي في المفاوضات مع الفلسطينيين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247271.48
BTC
0.51
CNY