الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 13:01

عرب عكا يحتشدون لمنع مارزل واتباعه من دخول البلدة القديمة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 20/11/12 19:30,  حُتلن: 00:02

احتشدت كتيبة كبيرة بالعشرات من افراد الشرطة ووحدات اليسام الخاصة لمكافحة أعمال الشغب على مقربة من المتظاهرين

أكد المتظاهرون المرابطون قرب دوار المدفع عن تصديهم للعنصري مارزل وأنهم سيمنعونه من دخول المدينة مهما كلف الأمر
 

عباس زكور يطالب اليهود بالتصدي لمارزل العنصري:

إعتاد المأفون مارزل أن يستفز العرب بين الحين والآخر من خلال اختياره لبعض المدن والقرى العربية ودخوله اليها مستفزاً ومحرضاً على العرب منتظراً منهم الاستعداد لمجيئه

نقول لجيراننا اليهود من أبناء مدينة عكا أنتم الذين يجب عليكم أن تتصدوا وتمنعوا من يريد تعكير أجواء هذه المدينة وإثارة الفوضى فيها وكذلك على الشرطة التي ترافق تحركات ونشاطات شبابنا

اختار في هذه المرة مدينة عكا حيث لا يعجبه الوجود العربي فيها ولا المظاهر العربية والشواهد العربية والبصمات التي تشهد على عروبة هذه المدينة من مقدسات ومتاجر ومدارس ومتاجر ومؤسسات عربية

ليكن ردنا عليه بعدم الخروج لاستقباله وإنما بفتح جميع محلاتنا التجارية وفتح المسجلات على القرآن الكريم وفتح مكبرات الصوت بالمساجد بصوت القرآن الكريم وقرع أجراس الكنائس ليعلم أنه قادم إلى بلد عربي ولا يزال العرب مرابطون في مساكنهم ومقدساتهم  

يحتشد منذ ساعات مساء اليوم الثلاثاء المئات من سكان مدينة عكا قرب دوار المدفع بمدخل البلدة القديمة وذلك في خطوة منهم للتصدي للزيارة العنصرية التحريضية التي سيقوم بها مارزل وأتباعه من العنصريين الى المدينة، بهدف اثارة النعرة العنصرية وتحديا لأهالي المدينة العرب، وللتأكيد لهم بأن اليهود هم اصحاب البلاد، كما يزعم.



وأكد المتظاهرون المرابطون قرب دوار المدفع عن تصديهم للعنصري مارزل وأنهم "سيمنعونه من دخول المدينة مهما كلف الأمر لأنه لا يمكن لاحد دخول عكا الا ضيفا معزز مكرم ومحافظ على ادب الضيافة" وفقا لما قاله العكيين، وأشاروا أن "أهل عكا العرب هم اصحاب الدار، وليثبتوا له ولكل عنصري بالتنازل عن العنصرية والنرجسية التي يحلمون بها، وأن اهل عكا قد كسروا جدار الخوف"، كما قال المتظاهرون أنه" هو يحق له بدخول كل مكان فمن حقنا التظاهر لمنعه لأنه يشكل خطرا على المواطنين العرب واليهود على حد سواء وعلى الحياة الهادئة التي يمكن أن يعيشوها معا في المدينة، بأسلوبه العنصري الرخيص هذا، فإنه يريد ويهدف الى اثارة القلاقل والنعرات القومية ومن ثم المشاكل بين العرب واليهود في المدينة".

إنتشار قوات الشرطة
وقد احتشدت كتيبة كبيرة بالعشرات من افراد الشرطة ووحدات اليسام الخاصة لمكافحة أعمال الشغب على مقربة من المتظاهرين وتحاول في هذه الاثناء منع المتظاهرين من الاقتراب من الجهة الشمالية لدوار المدفع ، ويقوم عدد من قادة ووجهاء المدينة العرب بمحاولات لتهدئة جمهور المتظاهرين ، فيما تحول التظاهر هناك دعما للأهل المحاصرين في غزة وبدأت الهتافات المنددة بالعدوان على القطاع.
 



وأصدر عضو الكنيست السابق الشيخ عباس زكور باسم الحركة الاسلامية ومسجد الظاهر عمر بيانا بما يتعلق بزيارة العنصري مارزل وجماعته العنصريين جاء فيه: "قد إعتاد المأفون مارزل أن يستفز العرب بين الحين والآخر من خلال اختياره لبعض المدن والقرى العربية ودخوله اليها مستفزاً ومحرضاً على العرب منتظراً منهم الاستعداد لمجيئه بالوقوف على مداخل البلدات والطرقات بشعارات منددة بدخوله والرافضة له ولأفكاره، وهذا ما يتمناه وينشده من خلال زيارته وتحركاته".


الشيخ عباس زكور
وتابع البيان "وقد اختار في هذه المرة مدينة عكا حيث لا يعجبه الوجود العربي فيها ولا المظاهر العربية والشواهد العربية والبصمات التي تشهد على عروبة هذه المدينة، من مقدسات ومتاجر ومدارس ومتاجر ومؤسسات عربية. فليكن ردنا عليه بعدم الخروج لاستقباله وإنما بفتح جميع محلاتنا التجارية وفتح المسجلات على القرآن الكريم وفتح مكبرات الصوت بالمساجد بصوت القرآن الكريم، وقرع أجراس الكنائس ليعلم أنه قادم إلى بلد عربي ولا يزال العرب مرابطون في مساكنهم ومقدساتهم وليعلم أننا أرقى وأكبر من أن نقدم له دعما سياسيا في معركته الإنتخابية القادمة للكنيست بتحقيق أهدافه".
 
تعكير أجواء عكا
وأضاف البيان " ومن هنا نقول لجيراننا اليهود من أبناء مدينة عكا أنتم الذين يجب عليكم أن تتصدوا وتمنعوا من يريد تعكير أجواء هذه المدينة وإثارة الفوضى فيها. وكذلك على الشرطة التي ترافق تحركات ونشاطات شبابنا أن تراقب كلمات هذا المأفون وتنفذ القانون بحقه إذا ما إرتكب أي مخالفة سواء بالكلمات أو بالشعارات أو بالاستفزاز. ويا عكا ما يهزك ريح .. ويا خوف عكا من هدير البحر .."الحركة الإسلامية - جامع الظاهر عمر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
243749.77
BTC
0.51
CNY