الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 00:02

محمود عباس: سنعود للمفاوضات بعد التوجه للأمم المتحدة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/10/12 15:48,  حُتلن: 18:07

الرئيس عباس عقد مؤتمرا صحافيا مشترك مع الرئيس البلغاري روسين بليفنلييف

الرئيس الفلسطيني محمود عباس :

ذهابنا إلى الأمم المتحدة يهدف إلى الحفاظ على حل الدولتين وتأكيد حقوق شعبنا

نحن بحاجة إلى المفاوضات لنحل قضايا الوضع النهائي لذلك نحن مستعدون للعودة إلى المفاوضات مباشرة بعد عودتنا من الأمم المتحدة

الشعب الفلسطيني يبقى وفيا لبلغاريا وكل الأصدقاء الذين يقفون إلى جانبه في مسعاه لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال

الرئيس البلغاري روسين بليفنلييف :

التعاون بين السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي من القضايا الهامة

قدمت بلغاريا مساعدات للاجئين الفلسطينيين في لبنان ولقد خصصنا مبالغ هذا العام لدعم اللاجئين بالتعاون مع باقي دول العالم لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن " ذهابنا إلى الأمم المتحدة، يهدف إلى الحفاظ على حل الدولتين، وتأكيد حقوق شعبنا، ورفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب، وهذا بالتأكيد لا يتناقض مع أية مشاريع يمكن أن تقدمها دول العالم لعملية السلام".


الرئيس عباس مع الرئيس البلغاري روسين بليفنلييف

وأكد الرئيس عباس في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس البلغاري روسين بليفنلييف، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، أن الذهاب إلى الأمم المتحدة ليس بديلا عن المفاوضات، وقال: "نحن بحاجة إلى المفاوضات لنحل قضايا الوضع النهائي، لذلك نحن مستعدون للعودة إلى المفاوضات مباشرة بعد عودتنا من الأمم المتحدة".

حل الدولتين وتحقيق السلام
وأدان الرئيس ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات على القدس الشرقية لتغيير هويتها ومعالمها والاستيلاء على الأراضي، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.
وشكر بلغاريا وشعبها الصديق وقيادتها الحكيمة لدعمها لرؤية حل الدولتين وتحقيق السلام في منطقتنا، وقال: "الشعب الفلسطيني يبقى وفيا لبلغاريا وكل الأصدقاء الذين يقفون إلى جانبه في مسعاه لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال".

العلاقات الفلسطينية البلغارية
وأوضح الرئيس أنه أجرى مباحثات هامة ومثمرة مع الرئيس البلغاري، تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، وضرورة استمرار تبادل الوفود والزيارات بين البلدين، كما شهدت زيارته توقيع عدة اتفاقيات من شأنها توطيد علاقات الصداقة بين الشعبين والبلدين. ولفت الرئيس عباس إلى انه استعرض مع ضيفه آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، وما وصلت إليه عملية السلام من طريق مسدود جراء مواصلة الاستيطان وعدم موافقة الحكومة الإسرائيلية على قرارات الشرعية الدولية والمرجعية الدولية المتعلقة بمبدأ حل الدولتين على أساس حدود عام 1967.



دعم الخبرات الفلسطينية
بدوره، أكد الرئيس البلغاري أهمية الاتفاقيات التي وقعت اليوم، لتوطيد العلاقات الثنائية، مؤكدا أن بلاده ستعمل على دعم الخبرات الفلسطينية من اجل تطوير الاقتصاد الفلسطيني وتوطيد أواصر الصداقة بين الشعبين البلغاري والفلسطيني. وقال: "إن التعاون بين السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي من القضايا الهامة، وبصفتي عضوا في الاتحاد، عبرنا عن موافقتنا للمشاريع المقدمة من السلطة الفلسطينية، كما قدمت بلغاريا مساعدات للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ولقد خصصنا مبالغ هذا العام لدعم اللاجئين، بالتعاون مع باقي دول العالم لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني من اجل إيجاد فرص عمل". وأعرب الرئيس البلغاري عن قلقه من الركود في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، آملا أن يتم استئنافها قريبا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247961.45
BTC
0.51
CNY