الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:01

مقتل 5 أشخاص جراء سقوط قذيفة من الأراضي السورية على قرية تركية

كل العرب
نُشر: 04/10/12 01:11,  حُتلن: 08:30

قذيفة مدفعية اطلقت من الأراضي السورية سقطت الأسبوع الماضي على قرية "أقجة قلعة" الامر الذي أسفر عن حدوث أضرار في العديد من المنازل في القرية

أسفر سقوط القذيفة عن إصابة العديد من الأشخاص بينهم عدد كبير من رجال الشرطة وقالت قناة (سي إن إن تورك) استنادا إلى عمدة قرية "أقجة قلعة" الواقعة مباشرة على الحدود مع سورية

تركيا تقصف اهدافا في سوريا ردا على سقوط قذائف داخل اراضيها

لقي خمسة أشخاص حتفهم الأربعاء جراء سقوط قذيفة من الأراضي السورية على قرية تركية تقع على منطقة الحدود مع سورية. كما أسفر سقوط القذيفة عن إصابة العديد من الأشخاص بينهم عدد كبير من رجال الشرطة وقالت قناة (سي إن إن تورك) استنادا إلى عمدة قرية "أقجة قلعة" الواقعة مباشرة على الحدود مع سورية وبالقرب من معبر تل أبيض الحدودي إن من بين القتلى الثلاثة طفل في السادسة من العمر.

 
الصورة عن فيديو لقناة بي بي سي

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري الحر كان أعلن عن سيطرته على المعبر بعد اشتباكات استمرت يومين مع قوات الجيش النظامي. وكانت قذيفة مدفعية اطلقت من الأراضي السورية سقطت الأسبوع الماضي على قرية "أقجة قلعة" الامر الذي أسفر عن حدوث أضرار في العديد من المنازل في القرية.
وكانت الحكومة التركية احتجت مرارا على إطلاق نيران من الاراضي السورية صوب الحدود التركية.
 

تركيا تقصف اهدافا في سوريا ردا على سقوط قذائف داخل اراضيها
اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان بلاده قصفت الاربعاء اهدافا تقع داخل الاراضي السورية ردا على سقوط قذائف داخل اراضيها مصدرها سوريا ادت الى مقتل خمسة مدنيين في قرية حدودية.
وقال اردوغان في بيان ان "هذا الهجوم استدعى ردا فوريا لقواتنا المسلحة" وكانت قذيفة هاون أطلقت من سوريا سقطت على منطقة سكنية في بلدة أكاكالي بجنوب شرق تركيا يوم الاربعاء مما أسفر عن مقتل إمرأة وأربعة أطفال من نفس العائلة واصابة ثمانية اشخاص آخرين على الاقل.
وارتفعت سحابة من التراب والدخان فوق المباني المنخفضة بينما هرع السكان لتقديم المساعدة للجرحى. ونزل آخرون أغضبهم تصاعد اعمال العنف من الحرب الاهلية في سوريا الى الشوارع وهم يرددون عبارات احتجاج ضد السلطات المحلية.
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان ان وزير الخارجية أحمد داود أوغلو اتصل هاتفيا بالامين العام للامم المتحدة بان كي مون لاطلاعه على الحادث كما تحدث الى الامين العام لحلف الاطلسي ومع الوسيط الدولي في الازمة السورية الاخضر الابراهيمي.
وحث بان كي مون دمشق على احترام سيادة جيرانها، وأضاف أن حوادث كهذه تبين كيف يهدد النزاع في سوريا ليس فقط أمن الشعب السوري بل يلحق أضرارا بالجيران أيضا.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248849.32
BTC
0.51
CNY