الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 11:02

وفد من سخنين يحل ضيفا على الجامعة الاهلية في عمان تفقدا لطلاب الداخل

أمين بشير -
نُشر: 30/09/12 14:42,  حُتلن: 18:02

أحمد الحوراني مالك الجامعة الاهلية:

في الاردن ما يزيد عن عشرة الاف طالب عربي من فلسطينيي الداخل والذين نرعاهم مهنياً

الطلاب الذين يدرسون في الاردن يعبرون الامتحانات الحكومية في الداخل وهذا يثلج الصدور

الاب صالح خوري:

نشكر الشعب الاردني وملك الاردن على ما يقدموه للعرب في الداخل

المستوى العلمي يضاهي مستويات عالمية ونفخر بالانجازات الاكاديمية

الدكتور غزال ابو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين:

العرب في الداخل فقدوا اراضيهم ومتمسكين بما تبقى من الارض

الاهل في الداخل مدينون للمملكة الاردنية الهاشمية على ما يقدموه للعرب الفلسطينيين

 الدولة العربية الوحيدة التي تحتضن وترعى ما يقارب العشرة آلاف طالب هي الاردن

الفارق في معدل الطالب العربي مع اليهودي في امتحان البسيخومتري مائة علامة لصالح اليهودي

الدكتور ماهر الحوراني:

 الجامعة تعمل على إفتتاح فروع جديدة

الجامعة تحتضن الطلاب من كل الاقطار وهناك تمييز لطلاب عرب الداخل

قام الناطق بلسان بلدية سخنين غزال ابو ريا وقدس الاب صالح الخوري وعدد من المرافقين، بلقاء عطوفة لمالك الجامعة الاهلية الدكتور احمد الحوراني، ونجله الدكتور ماهر الحوراني، وعميد كلية الصيدلة الدكتور غالب عريقات، وبحضور محمد وتد عن مؤسسة وتد.

جاء هذا اللقاء تلبية لدعوة تقدم بها الدكتور ماهر أحمد الحوراني لرئيس بلدية سخنين مازن غنايم وعددا ممن استضافوه قبل ثلاث اشهر في المدينة. والتقى الوفد مع عطوفة الدكتور احمد الحوراني، الذي رحب بالوفد وثمّن عاليا الزيارة مشيرا الى أن " طلاب عرب الداخل هم ابناؤنا، نعتز بهم وبمستواهم العلمي، ونحن سعداء أنه في الجامعة الاهلية، مئات الطلاب، من الاهل من الداخل الفلسطيني، وأن في الاردن ما يزيد عن عشرة الاف طالب عربي من فلسطينيي الداخل، نحن نرعاهم مهنياً، ونسعد، عندما ينهون دراستهم ويعودون الى احضان عائلاتهم ومجتمعهم، للنهوض بمجتمعهم، في مجالات هامة". عطوفة أحمد الحوراني أكد على " أهمية المنح التي يقدمها للطلاب، في الجامعة الاهلية في عمان، كون أن ذلك يساهم في مساعدة العائلات التي تمر بظروف معيشية صعبة، وعبّر عن سعادته وأشار الى أنه من خلال الاحصائيات، الطلاب الذين يدرسون في الاردن، يعبرون الامتحانات الحكومية في الداخل وهذا يثلج الصدور".

سفراء المجتمع
هذا وشكر الاب صالح خوري، عطوفة الدكتور على مساعدته للطلاب الداخل، مشيرا الى أن " الطلاب هم سفراء مجتمعهم في الاردن، وشكر مالك الجامعة على ما يقدمه من خدمات جليلة للطلاب وهذا يصل بالطلاب بأنهم بين اهلهم" .وأشاد الاب الخوري بالمستوى، العلمي، والاكاديمي، العالي، في الجامعة الاهلية خاصة والاردنية عامة، وأشار الى أن " هذا المستوى يضاهي مستويات عالمية، ونفخر بالانجازات الاكاديمية، ونتمنى للاردن وللاهل كل خير، ونشكر الشعب الاردني، وملك الاردن على ما يقدموه للعرب في الداخل".

قضية وجود
فيما شكر الدكتور غزال ابو ريا الدكتور احمد الحوراني، مشيرا الى أن " الاهل في الداخل مدينون للمملكة الاردنية الهاشمية على ما يقدموه، للعرب الفلسطينيين في الداخل فالدولة العربية الوحيدة التي تحتضن وترعى ما يقارب العشرة آلاف طالب هي الاردن، كما ويمكننا الدخول للاردن دون تأشيرة دخول، والاردن من خلال البلد الشقيق، يمكننا زيارة الاماكن المقدسة في السعودية من حج وعمرة".
وفي مداخلته تحدث الدكتور غزال أبو ريا عن الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي في قبوله للدراسة في الاكاديميا الاسرائيلية، وان الفارق في معدل الطالب العربي مع اليهودي، في امتحان البسيخومتري مائة علامة لصالح اليهودي، وأن " العرب في الداخل فقدوا اراضيهم، ومتمسكين بما تبقى من الارض، ويحافظون على هويتهم والتربية والتعليم قضية وجود".

القبول في الجامعات الاسرائيلية
وبدوره تطرق محمد وتد من مؤسسة وتد، الى مشكلة الجيل في القبول في الجامعات الاسرائيلية، وطلاب يحصلون على علامة 750 في امتحان البسيخومتري يجدون صعوبة في القبول للجامعات، وتد من جهته، رحب بالوفد من سخنين، وأشار الى المسؤولية عند طلابنا.

تمييز لطلاب عرب الداخل
هذا والتقى الوفد في جلسة مع الدكتور ماهر الحوراني، الذي بدوره رحب بالوفد وأكد مع زميله غالب عريقات، أن " الجامعة تعمل على إفتتاح فروع جديدة. ووجه التقدير لعرب الداخل المتمسكين بأرضهم، أاشار الى أن الجامعة تحتضن الطلاب من كل الاقطار وهناك تمييز لطلاب عرب الداخل، وحث الطلاب على الاهتمام بالدراسة، والحصول على انجازات، أكاديمية".

تغيّب رئيس البلدية
هذا وقد أكد الدكتور غزال ابو ريا أن رئيس البلدية تعذّر حضوره لانشغاله في قضايا هامة، وقدّم ابو ريا والخوري، هدية رمزية تعبر عن رواية سخنين، التاريخية والوطنية لعطوفة احمد الحوراني، وماهر الحوراني. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249773.21
BTC
0.51
CNY