الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 21:02

إسماعيل هنية: غزة أفشلت إستراتيجية اسرائيل في تحقيق أهدافها وانتصارنا بات قريبا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 22/09/12 18:44,  حُتلن: 00:04

اسماعيل هنية:

القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة اسرائيل

بعد مرور 5 سنوات من الألم والحصار الخانق على القطاع استطاع الشعب الفلسطيني إفشال استراتيجية العدو في تحقيق أهدافه وتمكن المقاومة من إعادة بناء بنيتها

تعرض القطاع للعديد من الصعاب والهجمات على كافة المستويات أبرزها الحصار الذي كان هدفه اسقاط الحكومة اضافة الى اسكات المقاومة وفي استعادة الجندي شاليط

 أكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، أن انتصار غزة بات قريب جدا، مشددا على أن غزة انتصرت على الحصار لأن الحصار لم يحقق أهدافه، ولأن غزة لم تفرط بالثوابت فغزة لم ينتزع منها المواقف ولم تخترق الحصون ولم تسقط قلاعها.

وقال هنية خلال استقباله لقافلة الوفاء "3" والتي ضمت العديد من الجنسيات العربية والأجنبية: "بعد مرور 5 سنوات من الألم والحصار الخانق على القطاع، استطاع الشعب الفلسطيني إفشال استراتيجية العدو في تحقيق أهدافه، وتمكن المقاومة من إعادة بناء بنيتها".

قضية مركزية
وتابع هنية: "تعرض القطاع للعديد من الصعاب والهجمات على كافة المستويات أبرزها الحصار الذي كان هدفه اسقاط الحكومة اضافة الى اسكات المقاومة وفي استعادة الجندي شاليط وشنوا حرب الفرقان ولكن محاولتهم باءت بالفشل وتمت صفقة تبادل الأسرى وخرج أكثر من 1047 اسيرا". وأكد هنية أن هذه القوافل دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة اسرائيل، مشددا على أن الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت وحقوقه ولن يتنازل عنها، داعيا الأمة إلى مواصلة الدعم والنصرة للشعب الفلسطيني، موضحاً أن القوافل تكشف الوجه الحقيقي لاسرائيل.

ومن ناحيته، أكد رئيس القافلة محمد حنون أنهم سيعملون دوماً لنصرة الشعب الفلسطيني وقضاياه، وأن القوافل ستظل مستمرة حتى تحرير فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، موضحا مدى النصرة العالمية لفلسطين وقضيتها. وقال :"جئنا لنجدد العهد والوفاء مع الشعب الفلسطيني وخاصة مع إخواننا في قطاع غزة على مواصلة الدعم والنصرة حتى كسر الحصار". وتحدث المشاركون في القافلة عن مشاريع تنمية في قطاع غزة تعمل على كسر الحصار ومواجهة اسرائيل أبرزها مشروع " بنك الإنتاج" الذي يعمل على تقيل الوارد والعمل على الاكتفاء الذاتي من خلال عمل مشاريع صغيرة وبالتالي تخفيف نسبة البطالة في قطاع غزة. وفي سياق منفصل، زار هنية الأسير المحرر فوزي المعصوابي والذي أمضي عشر سنوات في سجون اسرائيل، مهنئا إياه بمناسبة الإفراج عنه، مؤكدا على أن قضية الأسرى هي على سلم أولويات الحكومة وستعمل بشتى الوسائل على فضح جرائم اسرائيل ضدهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242170.68
BTC
0.51
CNY