الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 18:01

وزارة المعارف تمنح جائزة التمييز لمشروع نمط حياة صحي للمدرسة الإنجيلية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 14/09/12 11:19,  حُتلن: 13:54

المدرسة قامت بإجراء عدة فعاليات ومحاضرات وتحضير وجبات صحية للطلاب بالإضافة الى ورشات عمل متنوعة تشمل الرياضة وفرص فعالة وغيرها

المشروع سيستمر هذه السنة في إطار أوسع حيث يشمل المحافظة على البيئة ومضار التدخين والتلوث البيئي وتوسيع أطر العمل لتضم الروضات والصفوف الإعدادية

حصلت مدرسة المسيح الانجيلية على جائزة تفوق على مستوى لواء الشمال على "برنامج نمط حياة صحي وفعال"، حيث قامت المدرسة على مدار سنة كاملة يؤازرها طاقم متميز من المعلمات وأولياء أمور الطلاب بهدف اطلاع الطلاب عن أهمية اختيار الغذاء الصحي والسليم وعلاقته المباشرة والايجابية مع النمو السليم، وهذا من منطلق ايمانهم بأن بلورة العادات تبدأ بجيل مبكر والتي تهدف الى تطوير طالب مستقل واع ومسؤول عن اختياراته.

ولتحقيق الهدف قامت المدرسة بإجراء عدة فعاليات ومحاضرات وتحضير وجبات صحية للطلاب بمشاركة الطلاب والأهل، بالإضافة الى ورشات عمل متنوعة تشمل الرياضة وفرص فعالة وغيرها، ونتاج هذا العمل المتواصل والدؤوب كان إصدار نشرة خاصة بالمشروع والتي نالت على إعجاب لجنة مؤلفة من بلدية الناصرة ووزارة المعارف وجمعية مكافحة السرطان.

تغيرات ملحوظة
هذا وقد لوحظ خلال العام الدراسي المنصرم تغييرا ملحوظا عند الطلاب باختيار نوعية المأكولات التي يحضرونها الى المدرسة. ومن الجدير ذكره بأن المشروع سيستمر هذه السنة في إطار أوسع، حيث يشمل المحافظة على البيئة ومضار التدخين والتلوث البيئي وتوسيع أطر العمل لتضم الروضات والصفوف الإعدادية بالمشاركة مع بلدية الناصرة. هذا وقد وجهت مديرة المدرسة المربية ايفا نصير شكرها الجزيل للطلاب وأولياء أمورهم ولطاقم المشروع ومركزته المربية جاكلين حكيم، وحثت الجميع على المضاء قدما واستمرارية العمل والذي كانت نتيجته حصولنا على هذا الفوز.

مقالات متعلقة