الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 18:02

هنية يطالب الادارة الامريكية بالاعتذار عن الفيلم المسيء للرسول

كل العرب
نُشر: 13/09/12 17:51,  حُتلن: 11:18

إسماعيل هنية:

الهدف من الفيلم هو الإساءة للرسول الكريم والنيل من الإسلام

على الإدارة الأمريكية أن تدرك أن هذا الفعل يمكن أن يفجر ثورة في العالم العربي والإسلامي نصرة للرسول صلى الله وعليه وسلم

طالب إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الخميس، الإدارة الأمريكية بالاعتذار عن الفيلم المسيء للرسول الكريم. واستنكر رئيس الحكومة المقالة خلال استقباله وفدا من لجنة الإغاثة الإنسانية في نقابة الأطباء المصريين الفيلم المسيء للرسول صلى الله وعليه وسلم والذي قام بتمثيله ممثل أمريكي، مؤكدا على أن الهدف من الفيلم هو الإساءة للرسول الكريم والنيل من الإسلام، ومطالبا الإدارة الأمريكية بالاعتذار للأمة الإسلامية عن هذا العمل وأن تدرك أن هذا الفعل يمكن أن يفجر ثورة في العالم العربي والإسلامي نصرة للرسول صلى الله وعليه وسلم.

ورحب هنية بالوفد وبكل متضامن يأتي لفلسطين لنصرة أهلها ودعمهم، حيث يحمل الوفد أدوية الى القطاع بقيمة 10 مليون جنيه مصري. وأكد هنية أن هذه الوفود دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال، مشددا على أن الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت وحقوقه ولن يتنازل عنها.

الأوضاع في غزة
وقال هنية :" جاء هذا الوفد في لحظة استثنائية ومهمة لما يعانيه القطاع الصحي في قطاع غزة من نقص شديد في الأدوية الصحية وشح الإمكانيات وذلك بسبب الحصار المفروض على القطاع، مشيرا إلى ان القطاع الصحي واجه تحديات كبيرة في ظل الحصار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في حرب "الفرقان" وأنه مر في مرحلة غاية الصعوبة، مشيرا الى تفاؤله بعد نجاح الثورة المصرية.

القضية الفلسطينية بقلب الشعب المصري
بدوره عبر رئيس الوفد د.خالد عبد العزيز عن سعادته وسعادة وفده بالدخول إلى قطاع غزة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية حاضرة في قلب الشعب المصري وأن هذا الوفد لن يكون الأخير إلى قطاع غزة. وأكد د. خالد على انه سيتم الاتصال على العديد من المنظمات الإنسانية والإغاثية للعمل على كسر حصار غزة، مشيرا إلى ان الوفد قام بزيارة ميدانية إلى مخازن وزارة الصحة والتي تعاني من نقص حاد في الأدوية اللازمة والضرورية. وكرم هنية أعضاء القافلة، مؤكدا على أن غزة مفتوحة للجميع دوما.

محاسبة منتجي الفيلم
كما دعت حركة حماس الإدارة الأمريكية إلى محاسبة وملاحقة منتجي الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم قانونيا. وقالت حماس في بيان وزعته اليوم "ندين ونستنكر بشدة إنتاج وعرض فيلم براءة المسلمين المسيء للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الولايات المتحدة الأمريكية، ونعده اعتداءً على مقدساتنا ورموزنا، وإهانة واستهتاراً بديننا الحنيف". ودعت الحركة الإدارة الأمريكية إلى محاسبة منتجي الفيلم، وكذلك طالبت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بـ"اتخاذ مواقف حازمة وصارمة ورفع دعاوى ضد منتجي وممولي الفيلم وملاحقتهم قانونياُ، لأنهم يسيئون إلى الإنسانية جمعاء في صورة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239007.45
BTC
0.51
CNY