الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 06:01

الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات على مستشارة الأسد للشؤون الإعلامية

كل العرب
نُشر: 26/06/12 11:22,  حُتلن: 14:39

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيعلن اليوم الثلاثاء جملة من الإجراءات التي ستتخذها بلاده في أعقاب حادثة الطائرة التركية

الحلف الأطلسي يعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا على مستوى السفراء بطلب من تركيا لبحث الحادث الذي أسقطت فيه الدفاعات الجوية السورية طائرة عسكرية تركية يوم الجمعة الماضي

مستشار الكونغرس الأميركي لشؤون الإرهاب وليد فارس :

تزامن أزمة دمشق مع الحملة الانتخابية الأميركية وتمسك الصين وروسيا بموقفيهما هي عوامل تزيد الأزمة تعقيدا

أعلنت مجلة الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء قائمة جديدة من المسؤولين والهيئات السورية الذين فرضت بحقهم العقوبات بعد أن أقر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين إصدار حزمة جديدة من هذه العقوبات ضد المسؤولين السوريين بسبب تصاعد العنف في هذا البلد.


مستشارة الرئيس للشؤون الإعلامية بثينة شعبان

وشملت القائمة الجديدة مستشارة الرئيس للشؤون الإعلامية بثينة شعبان وست هيئات ومؤسسات هي وزارتي الدفاع والداخلية ومكتب الأمن القومي السوري والبنك الإسلامي الدولي السوري وهيئة الإذاعة والتلفزيون والشركة السورية للنقل النفطي. وتدخل هذه العقوبات حيز التنفيذ بمجرد نشرها في المجلة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

مباحثات
في سياق التحركات، يعقد الحلف الأطلسي اليوم الثلاثاء اجتماعا على مستوى السفراء بطلب من تركيا لبحث الحادث الذي أسقطت فيه الدفاعات الجوية السورية طائرة عسكرية تركية يوم الجمعة الماضي. وقالت مصادر دبلوماسية إن أنقرة لم تطلب تحركا معينا وأن الاجتماع قد ينتهي بإعلان دول الناتو دعم تركيا في هذه الأزمة. وكانت أنقرة قد طلبت إجراء هذه المشاورات بموجب المادة الرابعة من معاهدة إنشاء الحلف التي تنص على انه بوسع أي حليف أن يطلب التشاور في أي وقت في حال تعرض وحدة أراضيه أو استقلاله السياسي أو أمنه للخطر من وجهة نظره.


رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

خطة التحرك التركي
في هذه الأثناء، أفادت تقارير صحافية تركية بأن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان سيعلن اليوم الثلاثاء جملة من الإجراءات التي ستتخذها بلاده في أعقاب حادثة الطائرة التركية. ويأتي إعلان أردوغان عن خطة التحرك التركي بعد اتصالات أجراها مع أحزاب المعارضة وعواصم القرار الغربية. وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد دعوا أنقرة في ختام اليوم الأول من اجتماعاتهم الاثنين إلى ضبط النفس. في السياق نفسه، قال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج أمس الاثنين أن ليس لدى بلاده أي نية للدخول في حرب مع سورية على خلفية حادثة إسقاط الطائرة التركية.

تغير في مواقف
في سياق آخر، أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية ايرنا أن تلفزيون طهران الحكومي سيبث بعد غد مقابلة مع الرئيس السوري بشار الأسد يتعرض فيها للتطورات الإقليمية والدولية. في هذه الأثناء، استبعد مستشار الكونغرس الأميركي لشؤون الإرهاب وليد فارس أي تغير في مواقف الدول الغربية في الأزمة السورية في حال عدم صدور قرارات صارمة من واشنطن تجاه هذه الأزمة. وقال فارس إن "تزامن أزمة دمشق مع الحملة الانتخابية الأميركية وتمسك الصين وروسيا بموقفيهما هي عوامل تزيد الأزمة تعقيدا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
249322.47
BTC
0.51
CNY