الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

المرصد: مقتل 20 جنديا و 5 مسلحين في معارك عنيفة اندلعت باللاذقية

كل العرب
نُشر: 20/06/12 14:54,  حُتلن: 17:59

المرصد:
مقتل مدني في حي القصور إثر إصابته برصاص قناصة

تم تدمير مبنيين للقوات النظامية كانت تستخدمهما لقصف قرى جبل الأكراد بالهاون وجرت اشتباكات مع عناصر المبنى الثالث وأسر عدة جنود بينهم ضابط

في مدينة حرستا بريف دمشق قتل مواطن إثر إطلاق نار من قبل حاجز للقوات النظامية كما استشهد ضابط منشق متأثرا بجراح أصيب بها إثر تعرضه لمحاولة اغتيال

قتل 20 جنديا سوريا و5 مسلحين من المعارضة،الأربعاء، في معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في ريف اللاذقية، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وبهذا ترتفع إلى 59 على الأقل حصيلة القتلى الذين سقطوا الأربعاء في سوريا، هم 29 جنديا نظاميا و6 من مسلحي المعارضة و24 مدنيا، حسب المرصد وشبكة شام المعارضة.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن المعارك التي اندلعت ليلا في منطقة جبل الأكراد واستمرت حتى الفجر، أسفرت أيضا عن إصابة "عشرات الجنود" بجروح. وتم تدمير مبنيين للقوات النظامية كانت تستخدمهما لقصف قرى جبل الأكراد بالهاون، وجرت اشتباكات مع عناصر المبنى الثالث و"أسر عدة جنود بينهم ضابط". وفي مدينة حرستا بريف دمشق، "قتل مواطن إثر إطلاق نار من قبل حاجز للقوات النظامية"، كما "استشهد ضابط منشق متأثرا بجراح أصيب بها إثر تعرضه لمحاولة اغتيال"، وفقا للمرصد الذي أفاد أيضا بقتل مدني في حي القصور إثر إصابته برصاص قناصة.

انفجارات

وفي ريف إدلب، انفجرت عند منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء سيارة مفخخة عند حاجز للقوات النظامية في سرمين، ما أسفر عن سقوط 5 جنود، بحسب المرصد. وأفاد المرصد أيضا عن سماع أصوات انفجارات شديدة في مدينة معرة النعمان تترافق مع سماع أصوات إطلاق رصاص كثيف. وفي ريف حماة، قتل رجل وزجته إثر قصف تعرضت له بلدة اللطامنة صباحا، كما قتل 3 جنود خلال اشتباكات في كرناز التي قصفتها القوات النظامية، ما أدى إلى اصابة 8 مواطنين بجراح فيها.

اطلاق نار وسقوط قذائف
في غضون ذلك، تعرضت بلدة قلعة المضيق لإطلاق نار من رشاشات وسقوط قذائف من الحواجز المحيطة في البلدة، كما تعرضت عدة بلدات في سهل الغاب للقصف كذلك، حسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له. وفي حماة، اقتحمت القوات النظامية أجزاء من حي جنوب الملعب، حيث سمعت أصوات إطلاق من رشاشات ثقيلة وانفجارات، كما دارت اشتباكات عنيفة مساء الثلاثاء استمرت حتى فجر الأربعاء في عدة أحياء بمدينة حماة، التي تعرض بعضها لقصف بقذائف الهاون. ويأتي ذلك غداة قرار الأمم المتحدة الإبقاء على بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، رغم تصاعد العنف الذي أجبر البعثة على وقف عملياتها.  وفرضت الأزمة السورية نفسها على جدول أعمال قمة مجموعة العشرين في لوس كابوس في المكسيك، إلا أن روسيا والصين لا تزالان ترفضان الالتزام بموقف دولي للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY