الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 11:01

ابن سينا الإعدادية في الناصرة تستضيف المحاضرة هيفاء مجادلة في محاضرة حول القراءة

كل العرب
نُشر: 19/06/12 14:33,  حُتلن: 19:14

المربية هيفاء مجادلة تحدثت حول أهمية القراءة ودورها في بناء وتقدم المجتمعات، موضحة من خلال اعتمادها أسلوبا قصصيا جذابا أن القراءة هي مفتاح الرقي والنجاح والقيادة

تتويجا لنشاطاتها الهادفة إلى تعزيز اللغة العربية وتحبيبها إلى الطلاب واختتاما لمشروع مسيرة الكتاب استضافت مدرسة ابن سينا الإعدادية المحاضرة الأكاديمية هيفاء مجادلة

تتويجا لنشاطاتها الهادفة إلى تعزيز اللغة العربية وتحبيبها إلى الطلاب وتشجيع القراءة واختتاما لمشروع مسيرة الكتاب، استضافت مدرسة ابن سينا الإعدادية في الناصرة المحاضرة الأكاديمية هيفاء مجادلة، التي حاورت طلاب وطالبات الصفوف السابعة والثامنة والتاسعة حول موضوع اللغة العربية والقراءة، وذلك بحضور مديرة المدرسة المربية إيمان فاهوم، أمينة مكتبة المدرسة شيرين فاهوم، وقسم من أمهات الطلاب وطاقم المدرسة.

استهل اللقاء الذي جرى في قاعة المدرسة بكلمة افتتاحية ترحيبية قدمتها المربية شيرين فاهوم أمينة المكتبة المدرسية، رحبت فيها بالضيوف، ونوّهت إلى أن المدرسة تضع موضوع اللغة العربية في سلم أولوياتها، مشددة على أهمية القراءة والتشجيع عليها. بعدها قامت الطالبتان براءة شرارة وآية هريش بتقديم المحاضرة هيفاء مجادلة للحضور، وعرضتا نبذة قصيرة حول عملها وسيرتها الأكاديمية الحافلة بالإنجازات.

بناء وتقدم المجتمعات
ثم تحدثت المربية هيفاء مجادلة - المحاضرة في أكاديمية القاسمي - حول أهمية القراءة ودورها في بناء وتقدم المجتمعات، موضحة من خلال اعتمادها أسلوبا قصصيا جذابا، أن القراءة هي مفتاح الرقي والنجاح والقيادة. واستعرضت أهم أسباب عزوف الطلاب عن المطالعة الخارجية، وسط المغريات الكثيرة التي تحيط بهم وتسحبهم بعيدا عن عالم القراءة، كالإنترنيت والبرامج التلفزيونية وغيرها، وتطرقت إلى موضوع القراءة الإلكترونية. ثم اختتمت محاضرتها بتقديم باقة من النصائح القيمة التي من شأنها أن تحفز الطلاب على التعلم والقراءة.

تشجيع القراءة الذاتية
هذا وقد اختتمت مديرة المدرسة المربية إيمان فاهوم اللقاء بتأكيدها على أهمية العمل على تشجيع القراءة الذاتية، حيث تسهم بشكل فاعل في إكساب الثقافة والمعلومة والإثراء لطلابنا وطالباتنا. وقدمت شكرها لشيرين فاهوم التي ركزت مشروع مسيرة الكتاب على جهودها ومبادرتها في التنسيق للفعاليات المثرية المختلفة، وأثنت على المحاضرة الضيفة هيفاء مجادلة وعلى أسلوبها المميز في إيصال المعلومة وإقناع الطلاب بضرورة القراءة. كما أبدت سعادتها بتفاعل الطلاب والطالبات مع المحاضرة وانجذابهم لها، ووعدتهم بمواصلة مشوار الفعاليات والنشاطات الهادفة.

مقالات متعلقة