الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 20:02

شباب العرب.نت تعرفوا على أخطاء الجيم القاتلة

كل العرب
نُشر: 15/06/12 15:36,  حُتلن: 08:01

عزيزي:

الإكثار من المشروبات السكرية كالصودا غير جيد لشهية المتدرب لهذا قم بشرب المياه والمشروبات الرياضية ذات النسبة المنخفضة من السكر

الكثير من المتدربين يعتقدون أن كثرة التمارين تؤدي إلى نمو سريع للعضلة ولياقة جسدية عالية لكنهم لا يعرفون أن كثرة التمارين ترهق العضلة لأنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية

يطمح متدرب الجيم دائماً إلى جسد قوي يضمن له صحة جيدة وجاذبية مميزة، لكن في بعض الأحيان يرتكب المتدرب بعض الأخطاء الغير مقصودة التي تبطئ من نمو عضلاته، فإذا لم تكن تحصل على النتيجة المرضية من وراء التمرينات، فلعلك ترتكب واحداً من هذا الأخطاء أو أكثر.



1-لا ترهق العضلة
الكثير من المتدربين يعتقدون أن كثرة التمارين تؤدي إلى نمو سريع للعضلة ولياقة جسدية عالية، لكنهم لا يعرفون أن كثرة التمارين ترهق العضلة لأنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية التي تحتاجها للنمو، لهذا يفضل أن تكون جلسات التمارين 3 مرات في الأسبوع، وفي باقي الأيام تترك العضلة لتستريح وتستفيد من هذه التمارين.

2-التدخين وشرب الكحوليات
الجميع يعرف أن التدخين ضار جداً بالصحة ويسبب أمراض السرطان، لكن بالنسبة لمتدرب الجيم فيجب أن يعرف أن التدخين يُدخل إلى جسدك مادة الكربون مما يمنع عضلتك من أن تأخذ كفايتها من الأكسجين، وهو الأمر الذي يقلل من كفاءتها ونموها، أما الكحوليات فهي تعيق الهرمونات التي تساعد في بناء عضلاتك.

3- الأكل جيداً
يجب أن تأكل بعد أن تنتهي من التمارين، لأن عضلاتك ستحتاج إلى غذائها من مادة الجلوكوز حتى تنمو بشكل متناسق، في حالة عدم أكلك تقل فرص نمو عضلاتك.

4- لا تسهر
إذا لم يأخذ المتدرب قسطاً وافراً من النوم سيؤدي ذلك إلى نقص كفاءته أثناء التمرين، حتى وإن لم يشعر المتدرب بذلك. هذا النقص سيضعف نمو العضلات لأن التمارين لا تؤدي غرضها المطلوب.

5- لا تكثر من شرب السكريات
الإكثار من المشروبات السكرية كالصودا غير جيد لشهية المتدرب، لهذا قم بشرب المياه والمشروبات الرياضية ذات النسبة المنخفضة من السكر.

6- اشرب الكثير من المياه

متدرب الجيم يكثر من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين، عند دخول البروتين إلى الجسد تظهر مركبات النيتروجين التي يزيلها الجسد لتحويل هذا الطعام إلى "جلوكوس" لتغذية العضلة. عملية الإزالة هذه تحتاج إلى شرب الكثير من المياه.

7- لا تفضل تمارين على حساب أخرى

بعض المتدربين يعتقدون أنه هناك تمارين لا تفيد في شيء فيقومون بتمارين معينة معتقدين أنها كفيلة لوحدها بإنماء عضلاتهم، إهمال بعض التمارين يؤدي إلى اختلال في كيمياء الجسد مما يقلل أيضاً من كفاءة نمو العضلة.

مقالات متعلقة