الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 09:02

مدرسة البشائر الأهلية في سخنين تنظم فعاليات تحت عنوان يوم العلوم

أمين بشير -
نُشر: 04/06/12 21:30,  حُتلن: 22:24

ضمن سلسلة الفعاليات العلمية المميزة التي تقوم بتنظيمها الهيئة التدريسية في مدرسة البشائر الابتدائية في مدينة سخنين  تم تنظيم فعالية مميزة تحت عنوان يوم العلوم

البرنامج تخلل العديد من الفعاليات والتجارب العلمية الممتعة والقيمة كما وتم عرض العديد من المجسمات والشرائح التي تضمّنت مجالات متنوعة في علم المواد والكائنات الحية وعلم البيئة

ضمن سلسلة الفعاليات العلمية المميزة التي تقوم بتنظيمها الهيئة التدريسية في مدرسة البشائر الابتدائية في مدينة سخنين بإشراف ودعم مديرها الدكتور الباحث مالك يوسف تم تنظيم فعالية مميزة تحت عنوان "يوم العلوم"، وذلك بإشراف وبمساعدة طاقم المعلمين في المدرسة : المعلمة ڨالا رباح، المعلمة وضحة كناعنة، ومركّز العلوم الاستاذ جمال بقاعي.

وقد تخلل البرنامج العديد من الفعاليات والتجارب العلمية الممتعة والقيمة، كما وتم عرض العديد من المجسمات والشرائح التي تضمّنت مجالات متنوعة في علم المواد، والكائنات الحية وعلم البيئة، والتي أظهرت تميّز وإبداع طلاب المدرسة وفكرهم الثاقب الذي عكس بشكل مباشر مدى حبهم وميولهم للمواضيع العلمية، وحب استطلاعهم ومدى قدرتهم على الإبداع وتوليد ماهو جديد.

طرق المحافظة على الأسنان
هذا وقد شمل البرنامج أيضًا محاضرات عديدة لاقت إعجاب الطلاب وهدفت الى تثقيفهم، وقد قدّمت المحاضرة الأولى من قِبل طبيب الأسنان الدكتور عبد السلام زيدان، حيث تحدث عن أهمية الأسنان وطرق تنظيفها والمحافظة عليها. أما المحاضرة الثانية فقد قدمها رضوان بدارنه تطرق فيها الى موضوع العينين والأضرار التي يمكن أن تصيبهما.

تميّز الأفكار والأعمال
ومن ثم قام الطلاب بعرض ما حضروه من تجارب ومجسمات علمية دلّت على تميز أفكارهم وأعمالهم، كما وشارك طلاب المرحلة الإبتدائية مجموعة من طلاب المرحلة الاعدادية الذين قاموا بدورهم بعرض مجموعة تجارب في مواضيع مختلفة. وفي النهاية قامت إدارة المدرسة بشكر المحاضرين على دورهم الكبير لإنجاح هذا اليوم وعلى ماقدموه للطلاب. 

 

مقالات متعلقة