الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:01

يركا: لجنة الأهالي المركزية للروضات والبساتين تعلن عن إضراب مفتوح

من أمين بشير
نُشر: 03/05/12 10:19,  حُتلن: 13:21

 أهم بنود الإتفاقية كما صرّح البيان:

تعهد السلطة بتصليح جميع المخاطر حتى يوم 15.8.2012

سد جميع النواقص وإستغلال باقي الميزانيات اللازمة للروضات حتى نهاية هذه السنة

إرجاع أموال الأهالي الإلزامية التي تم جبايتها منهم إلى الروضات حتى نهاية هذه السنة

جاء في البيان:

الإتفاقية المرفقة هدفها الأول والأخير مصلحة أولاد يركا وفي حالة عدم تنفيذ هذه الإتفاقية من قبل السلطة قررت لجنة الأهالي المركزية لروضات وبساتين يركا بالإجماع عدم إفتتاح السنة الدراسية الجديدة وإعلان الإضراب المفتوح

أصدر المحامي أرز حبيش رئيس لجنة الأهالي المركزية للروضات والبساتين بيانًا بإسم أعضاء لجنة الأهالي وذلك بعد الدعوة التي وجهتها اللجنة بالإعلان عن الإضراب.

وقد وصلت نسخة من البيان إلى موقع العرب وقد جاء فيها ما يلي: "بعد سلسلة مباحثات وإجتماعات تم يوم أمس الأربعاء التوصل مع السلطة المحلية يركا، بوساطة وزارة المعارف ووزارة الداخلية والشرطة، إلى الإتفاقية المرفقة وهدفها الأول والأخير مصلحة أولاد يركا. وفي حالة عدم تنفيذ هذه الإتفاقية من قبل السلطة، قررت لجنة الأهالي المركزية لروضات وبساتين يركا بالإجماع عدم إفتتاح السنة الدراسية الجديدة. وإعلان الإضراب المفتوح والمظاهرة".

هدف الإتفاقية هو مصلحة أولاد يركا
وقد أضاف البيان: "إليكم تلخيص الإتفاقية: تعهد السلطة بتصليح جميع المخاطر حتى يوم 15.8.2012. سد جميع النواقص وإستغلال باقي الميزانيات اللازمة للروضات حتى نهاية هذه السنة، وعدم طلب التبرعات من الأهالي. إرجاع أموال الأهالي الإلزامية التي تم جبايتها منهم إلى الروضات حتى نهاية هذه السنة. إرسال مساعدات معوضات للروضات بعد أسبوعين ومحاولة إعطاء حل منذ اليوم الأول. بدء الفعاليات والدورات مع بداية السنة الجديدة وعلى مدار كل السنة، إلغاء الإضراب والمظاهرة غدًا يوم 3.5.2012".

البيان يشكر المساهمين بالوصول للإتفاق
وقد أنهى البيان: "بهذه المناسبة نشكر كل من ساهم للوصول إلى هذا الإتفاق، وأخص ذكر مديرة اللواء د.أورنا سمحون، والمفتش د.نبيل أيوب، ومساعد وزير الداخلية السيد سعيد معدي، والشرطيين تسفيكا وروبرت. كما ونشكر سلطتنا المحلية التي تفهمت حقيقة نوايانا ومطالبنا من أجل الدفاع والمحافظة على سلامة ومستقبل أولادنا وتعاونت معنا للوصول إلى الحل. كما وأشكر جميع الأهالي والروضات وأعضاء لجنة الأهالي على جهودهم التي تكللت بالنجاح".

مقالات متعلقة