الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

اللجنة العربية لحقوق الانسان في النقب تعقد مؤتمراً بقرية وادي النعم

كل العرب
نُشر: 29/04/12 08:40,  حُتلن: 11:49

 أبرز ما جاء في البيان:

إقتلاع قرية وادي النعم وإجبار سكانها الذين يفوق عددهم العشرة آلاف نسمة إلى قرى أخرى أمر يرفضه كل عاقل

يجب التأكيد على ضرورة التواصل مع الصحافة العربية والإعلامين العرب وغيرهم من أجل رفع التوعية العامة بقضايا العرب في النقب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة العربية لحقوق الإنسان في النقب بعنوان: "اللجنة العربية لحقوق الإنسان في النقب تعقد مؤتمرا بقرية وادي النعم"، وقد جاء في البيان "عقدت اللجنة العربية لحقوق الإنسان مساء يوم الجمعة مؤتمرا لها في قرية وادي النعم بحثت فيه القضايا المتعلقة بقرية وادي النعم غير المعترف بها والقرى المجاورة، وقد حضر المؤتمر أعضاء اللجنة المحلية لقرية وادي النعم والعديد من الشخصيات القيادية من عائلات قرية وادي النعم وكوادر ونشطاء اللجنة العربية لحقوق الانسان وقد تحدث في المؤتمر رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان يوسف الزيادين عن أوضاع القرية وبقية القرى غير المعترف بها وأكد في حديثه على ضرورة العمل الوحدوي والجماعي من أجل التصدي للمخططات الحكومية التي تهدف إلى إقصاء الأقلية العربية ومصادرة الأراضي ومصادرة إرادة الإنسان العربي في البقاء على أرضه كما وأكد على ضرورة التكاتف الجماعي والمشاركة الفعًالة في الفعاليات التي تقوم بها اللجان الشعبية والتي من بينها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب لإفشال مخطط – برافر غولدبرغ -".


وتابع البيان "وقد تحدث في المؤتمر لباد أبو عفاش رئيس اللجنة المحلية لقرية وادي النعم عن القضايا المتعلقة بالقرية وما تواجهه القرية من مضايقات من قبل السلطات التي تهدف الى إقتلاع القرية وإجبار سكانها الذين يفوق عددهم العشرة آلاف نسمة إلى قرى أخرى، الأمر الذي يرفضه كل عاقل فضلا عن سكان قرية وادي النعم وقد أكد على أن سكان القرية يرفضون سياسة الترحيل والتهجير، وأكد ايضاً على ضرورة التمسك والثبات بالحقوق الشرعية والتي من ضمنها البقاء على أرض قرية وادي النعم، وتحدث أيضا عن ضرورة الإهتمام والمشاركة من قبل الأهل في القرية بالفعاليات التي تقوم بها اللجنة المحلية واللجان الشعبية الأخرى ومتابعة سائر شؤون القرية".

ضرورة التواصل مع الصحافة العربية
وأردف البيان "وقد لُخص المؤتمر بالأمور التالية :
1. التأكيد على المشاركة في المظاهرة يوم الإثنين القادم 30/4/2012 والتي دعت إليها اللجنة المحلية في القرية على شارع رقم 40 ضد إغلاق السلطات مداخل القرية، وحث الأهل في القرية على ضرورة المشاركة في هذه المظاهرة .
2. متابعة قضايا التعليم في القرية ويشمل ذلك المدارس والروضات في القرية، وحث لجان أولياء أمور الطلاب بمطالبة وزارة التربية والتعليم بإفتتاح مدرسة ثانوية في القرية، ومتابعة تعبيد الطريق المؤدي للمدارس، وتزويد المدارس والروضات بالمستلزمات الأساسية والضرورية .
3. التأكيد على الاهتمام بمؤسسات القرية وتطويرها كعيادة الام والطفل في القرية وضرورة متابعتها واصدار منشور في القرية يدعو إلى تسجيل جميع الأهل فيها من أجل مطالبة السلطات بتطوير مستوى الخدمات فيها .
4. التأكيد على ضرورة إقامة الفعاليات المشتركة في القرية والتي تدعو إلى التمسك بالحقوق الشرعية وتثبيت الأهل في المنطقة، وتعزيز الإنتماء للقيم الإنسانية والمؤسسات العامة، وتعزيز الموروث الثقافي لدى سكان القرية والتي من بينها إقامة الندوات المختلفة في القرية، وتبني العمل التطوعي في القرية .
5. التأكيد على ضرورة التواصل مع بقية الأقلية العربية في البلاد والجماعات اليهودية اليسارية التي تدعم القضايا العربية في البلاد .
6. التأكيد على ضرورة التواصل مع الصحافة العربية والإعلامين العرب وغيرهم من أجل رفع التوعية العامة بقضايا العرب في النقب".


إنجاح يوم الأرض
إختتم البيان "وقد شكر الحضور اللجنة العربية لحقوق الإنسان في النقب على هذا المؤتمر الناجح ودعوا اللجنة العربية واللجنة المحلية لإقامة المزيد من اللقاءات لما في ذلك لمصلحة الجميع في مناقشة القضايا المتعلقة بهم وبسائر القرى غير المعترف بها في النقب، وقد شكر رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان اللجنة المحلية على تلبية الدعوة والمشاركة في المؤتمر وشكر أيضاً الكوادر والنشطاء من أهل القرية بمساهمتهم في إنجاح يوم الأرض الذي أقيم في القرية" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248065.65
BTC
0.51
CNY