الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 06:01

ارتفاع عدد القتلى الى 57 في تظاهرات جمعة سننتصر ويُهزم الأسد وسط تجدد القصف

كل العرب
نُشر: 21/04/12 07:46,  حُتلن: 11:16

لجان التنسيق المحلية:

57 شخصا على الأقل قتلوا أمس الجمعة برصاص الأمن معظمهم في حمص وإدلب

قوات نظامية معززة بالدبابات والمدرعات إقتحمت حي الأربعين في حماة وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي بعد خروج مظاهرة في الحي

ناشطون:
 
الجيش النظامي قصف ليلاً حي الخالدية بحمص
 
دوي انفجارات في حي القابون بدمشق ومظاهرات في مناطق مختلفة من سوريا تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد في جمعة "سننتصر ويُهزم الأسد"

قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 57 شخصا على الأقل قتلوا أمس الجمعة برصاص الأمن، معظمهم في حمص وإدلب. وقال ناشطون إن الجيش النظامي قصف ليلاً حي الخالدية بحمص، بينما دوت انفجارات في حي القابون بدمشق. وقد خرجت مظاهرات في مناطق مختلفة من سوريا تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد في جمعة أطلق عليها الناشطون "سننتصر ويُهزم الأسد"، وسط استمرار عمليات القصف وإطلاق النار في مدن سورية موقعة عشرات القتلى والجرحى معظمهم في حمص وإدلب، بينما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) بمقتل 18 من عناصر الأمن في تفجيرات متفرقة. وقالت لجان التنسيق إن عدد قتلى الجمعة في أنحاء البلاد بلغ 57 بينهم أطفال ونساء. وتوزع الضحايا على حمص التي نالت النصيب الأكبر بسقوط 14 قتيلا، وتسعة في إدلب معظمهم من قرية الرامي. وأشارت إلى مقتل سبعة في العاصمة دمشق، ثلاثة منهم في حي دف الشوك، واثنان في كل من حيي التضامن والميدان.

أما البقية -وفق لجان التنسيق- فقتل أربعة بمحافظة حلب معظمهم في بلدة الباب، واثنان في دوما بريف دمشق، وقتيل بكل من البوكمال بدير الزور ودرعا. وأفاد نشطاء بمقتل ثلاثة وإصابة تسعة على الأقل -إصابة بعضهم حرجة- في حي التضامن بدمشق. وتجدد القصف العنيف منذ صباح أمس الجمعة على أحياء جورة الشياح والقرابيص والخالدية والحميدية بمدينة حمص، وشمل أيضا مدينة القصير والقرى التابعة لها بمحافظة حمص ومنطقة الحولة. وإلى الشمال من حمص، اقتحمت قوات نظامية معززة بالدبابات والمدرعات حي الأربعين في حماة، وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي بعد خروج مظاهرة في الحي. كما جابهت قوى الأمن النظامية مظاهرة في حي طريق حلب بنفس المدينة بالرصاص، مما أدى إلى سقوط جرحى وفق الهيئة العامة للثورة.

دوي انفجارات
وأفادت الهيئة أيضا بمهاجمة قوات النظام المتظاهرين في بلدة حيالين بريف حماة، ومحاصرة الدبابات للبلدة واحتجاز بعض الأهالي إلى حين تسليم الناشطين أنفسهم، إضافة إلى اقتحام الدبابات بلدة المضيق وقرى أخرى بسهل الغاب في نفس المحافظة.
وفي محافظة درعا جنوبا، إقتحمت قوات النظام بلدة الكرك الشرقي بعد محاصرتها بالكامل، وسمع دوي انفجارات بالبلدة. كما حاصرت قوات الأمن والجيش بلدة المسيفرة من كافة المحاور مدعومة بالمدرعات والدبابات، بينما استمر إطلاق النار بدرعا المحطة وفق الهيئة العامة للثورة. وفي البوكمال بمحافظة دير الزور تعرضت منازل البلدة لإطلاق نار كثيف من قبل قوات النظام بشكل عشوائي، مما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى بينهم طفل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
249322.47
BTC
0.51
CNY