الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 15:02

الآلاف يخرجون في غزة دعما للأسرى الفلسطينيين ويدعون لتكرار صفقة شاليط

كل العرب
نُشر: 17/04/12 15:29,  حُتلن: 20:20

د. أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني:

أدعو الشعوب العربية والإسلامية والاوروبية ومنظمات حقوق الإنسان أن تتفاعل مع قضية الاسرى حتى تجبر الاحتلال على الاستجابة لنداءات الاسرى

القيادي في حركة فتح هشام عبد الرازق:

الاوضاع في سجون الاحتلال صعبة للغاية وهي تنذر بكارثة حقيقية وأدعو العالم والعرب للوقوف بجانب الاسرى وقضيتهم الانسانية

هشام العجلوني:

البندقية والمقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأسرى موجها رسالة للأسرى فأنتم اليوم في مقدمة اهتمامات الأمة ولم يشغلها ربيعها العربي عنكم

تظاهر الآلاف من الفلسطينيين اليوم الثلاثاء في شوارع مدينة غزة، تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام احتجاجا على أوضاعهم الذي يتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني. وشارك في المسيرة التي انطلقت من مفترق السرايا متجهة نحو اللجنة الدولية للصليب الأحمر عدد من الفصائل الفلسطينية ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصور الأسرى كما تضمن مهرجان الاسير الفلسطيني مشاهد تمثيلية لعدد من الاسرى المحررين مقيدين بسلاسل تحاكي أوضاعهم في السجون قبل التحرير. ودعت الفصائل إلى صفقة تبادل أخرى تنهي معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وتوحيد الصف الفلسطيني خلف قضية الأسرى، مشددين أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأسرى.

 

من جانبه حمّل د. أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني في مهرجان يوم الأسير الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية عن حياة الأسرى في سجونها،مشددا أن يوم السابع عشر من نيسان هو بداية انتفاضة ثالثة للشعب الفلسطيني حتى تحرير جميع الأسرى. ودعا بحر مصر والأردن إلى تسيير المسيرات نحو السفارات الإسرائيلية لديها لطردهم من القاهرة وعمان داعيا المقاومة بكل أطيافها أن تعمل على تحرير الأسرى. كما دعا بحر الشعوب العربية والإسلامية والاوروبية ومنظمات حقوق الإنسان أن تتفاعل مع قضية الاسرى حتى تجبر الاحتلال على الاستجابة لنداءات الاسرى.

اجتماع طارئ
من جانبه دعا القيادي في حركة فتح هشام عبد الرازق الى اجتماع طارئ للجنة العليا المؤقت لمنظمة التحرير لبحث ملف الاسرى، وأضاف :"فليعقد هذا الاجتماع في غزة ولا يخرج المجتمعون الا بقرار الدعم الكامل للاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال. وقال عبد الرازق: "الاوضاع في سجون الاحتلال صعبة للغاية وهي تنذر بكارثة حقيقية وأدعو العالم والعرب للوقوف بجانب الاسرى وقضيتهم الانسانية".

البندقية والمقاومة
من جانبه أكد هشام العجلوني في كلمة الأسرى المحررين العرب أن البندقية والمقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأسرى موجها رسالة للأسرى:"أنتم اليوم في مقدمة اهتمامات الأمة ولم يشغلها ربيعها العربي عنكم. من جانبها أكدت لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين على أن رفع الظلم عن الأسرى وتحريرهم لن يكون إلا عبر المقاومة وأسر الجنود الإسرائيليين داعيا الأسرى لمزيد من الوحدة والتماسك والصبر والثبات. وحذرت اللجان، الاحتلال الإسرائيلي من أي ممارسات تصعيديه قد يتخذها اتجاه الاسرى كخطوات عقابية من شأنها المساس بحياتهم، مؤكدا أن ن كل الخيارات ستبقى مفتوحة في حال أقدم الاحتلال على أي تصرف ضد الأسرى.

التضامن مع الأسرى
ودعت اللجان كافة أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم بالوقوف جنباً إلى جنب والتضامن مع الأسرى في قضيتهم العادلة وإضرابهم المفتوح عن الطعام بكل الطرق والوسائل الممكنة. من جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن قضية الأسرى هي قضية تحرر وطني، رافضة التعامل معها وفق حسابات السياسة. وقالت الجهاد:"كما لا نقبل التعاطي مع الأسرى كأرقام في قوائم الإعانات، وإن الأسرى بما يمثلون من عناوين في مسيرة الكفاح الوطني يستحقون التفاني في بذل الجهد من أجل نيل حريتهم"، ودعت إلى إبقاء جمرة التفاعل مع الأسرى متقدة ومشتعلة على مدار الأيام والأوقات، وألا تأخذ طابعاً موسمياً في المناسبات فقط.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
251500.20
BTC
0.51
CNY