الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 04:01

دعوات للمشاركة في جمعة فداء الوطن ولا لتكتيم الأفواه في الأردن

كل العرب
نُشر: 06/04/12 07:50,  حُتلن: 09:47

حدد الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير من جهته انطلاق مسيرة مركزية من أمام مقر المسجد الحسيني وسط عمّان وذلك وفق شعار “لا لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، لا لسياسة تكتيم الأفواه”

بيان مشترك صادر عن الحركات :

لن تخيفنا المعتقلات ولن تثنينا عن الاستمرار بحراكنا السلمي ولن تمنعنا القيود من الاستمرار في مطالبنا الشرعية في استرداد الأموال المنهوبة من أبناء الشعب

دعت حركات شبابية وشعبية أردنية أمس إلى المشاركة في تظاهرات مزمع انطلاقها اليوم الجمعة طلباً للإصلاح واحتجاجاً على توقيف ناشطين وفض اعتصام متضامنين بالقوة، فيما ذكرت قيادات إسلامية انه سيتم تنفيذ وقفة احتجاجية تتناول الأوضاع الراهنة خصوصاً التحفظات على معطيات قانون الانتخاب .

مظاهرة بعمان تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية وقوانين عادلة ومكافحة الفساد

تطهير البلاد من الفاسدين
واتفقت 8 حركات في "حي الطفايلة" في العاصمة عمان ومحافظات الكرك والطفيلة مأدبا ومعان الجنوبية وجرش الشمالية وعجلون (شمال غرب) ومدينة السلط غربي العاصمة على النزول ميدانياً تحت شعار "جمعة فداء الوطن" تأكيداً على الدفاع عن المقدّرات ورفض إجراءات الاعتقال التي طاولت 8 ناشطين في محافظة الطفيلة و30 متضامناً معهم . وجاء في بيان مشترك صادر عن الحركات "لن تخيفنا المعتقلات ولن تثنينا عن الاستمرار بحراكنا السلمي ولن تمنعنا القيود من الاستمرار في مطالبنا الشرعية في استرداد الأموال المنهوبة من أبناء الشعب” . وأضاف “لا يمكن للحراك التراجع في زمن أصبحت العودة إلى الخلف أمراً مستحيلاً حتى يتم تطهير البلاد من الفاسدين الذين لن نسمح لهم بالسيطرة عليه" .

سوء المعاملة
وحدد الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير من جهته انطلاق مسيرة مركزية من أمام مقر المسجد الحسيني وسط عمّان وذلك وفق شعار “لا لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، لا لسياسة تكميم الأفواه”، مؤكداً رفضه “العقلية العرفية التي تصر الحكومة على التعاطي فيها مع الحراك” واستنكاره “أسلوب التعامل مع الاعتصام السلمي على الدوار الرابع (أمام مقر رئاسة الوزراء) للتضامن مع الناشطين” في إشارة إلى تفريقه بالقوة وتوجيه اتهامات لبعض المشاركين .
وفي السياق شكل المركز الوطني لحقوق الإنسان فريقاً لتقصي الحقائق حول الأحداث التي وقعت في محافظة الطفيلة والموقوفين على خلفية أحداث اعتصام الدوار الرابع، ورصد شهادات بخصوص ادعاء تعرّض بعضهم إلى سوء المعاملة عند إلقاء القبض عليهم وأثناء التحقيق معهم قبل إيداعهم مراكز الإصلاح والتأهيل .


مظاهرة بعمان تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية وقوانين عادلة ومكافحة الفساد

مظاهرة بعمان تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية وقوانين عادلة ومكافحة الفساد
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246978.22
BTC
0.51
CNY