الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 06:01

سقوط صاروخ غراد أطلق من سيناء على ايلات فجر اليوم وإصابة إسرائيليين بالهلع

كل العرب
نُشر: 05/04/12 07:31,  حُتلن: 13:54

مصادر اسرائيلية:

قوات كبيرة من الجيش والشرطة وخبراء المتفجرات هرعت الى مكان سقوط الصاروخ

صاروخ من طراز "غراد" أطلقه مسلحون من شبه جزيرة سيناء أدى الى اصابة عدد من الإسرائيليين بالهلع

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

لم تسجل بالحدث اية اضرار مادية أو اصابات بشرية ومن المرجح بأن الصاروخ كان قد اطلق على المدينة من منطقة شبة جزيرة سيناء المجاورة

الحياة العادية في المدينة تجري اليوم كالعادة حيث تستقبل المدينة حشودا من الزوار والسواح من شتى الانحاء بالاضافة الى تعزيز القوات الشرطية في المدينة عشية حلول ليلة عيد الفصح

أعلنت مصادر اسرائيلية أن "صاورخاً من طراز غراد سقط فجر اليوم الخميس، في مدينة ايلات الساحلية، أطلق من سيناء". وأضافت المصادر أن " صاروخاً من طراز "غراد" أطلقه مسلحون من شبه جزيرة سيناء أدى الى اصابة عدد من الإسرائيليين بالهلع. كما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبانٍ بعد تحطم نوافذها".


صورة توضيحية

وبينت المصادر أن" قوات كبيرة من الجيش والشرطة وخبراء المتفجرات هرعت الى مكان سقوط الصاروخ. وأعلن قائد لواء ايلات في الشرطة رون غيرتنر أن "الشرطة ستعزز قوتها في المدينة عشية حلول عيد الفصح، مبيناً مع ذلك أنه لم تصدر أي تعليمات جديدة الى السكان". بدوره قال أحد السكان إنه "سمع دوي ثلاثة انفجارات وسط مدينة ايلات، وأن صفارات الانذار دوت في المكان". 

بيان الشرطة
وجاء في بيان الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري أنه "وفي ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية أي فجر اليوم الخميس سمع دوي عدة انفجارات في مدينة ايلات. وهرعت قوات الشرطة وخبراء المتفجرات بالمشاركة مع قوات الجيش للقيام باعمال تمشيط بحثا عن مركز الحدث وتم العثور لاحقا على بقايا صاروخ جراد كان قد سقط في احد الاحياء السكنية غير المأهولة بالمدينة من التي ما زالت في طور البناء" كما قالت الشرطة. وتابع البيان "خبراء المتفجرات قاموا بمعالجة حلبة الحدث بينما ما زالت القوات تجري اعمال التمشيط والبحث وراء اجسام اخرى مشبوهة في محيط المدينة للتأكد من حقيقة الأمور وفحص امكانية وفرضية سقوط صواريخ أو قذائف اخرى في المنطقة" كما جاء في البيان.

تعزيزات أمنية
وتابعت الشرطة "يشار على أنه لم تسجل بالحدث اية اضرار مادية أو اصابات بشرية ومن المرجح بأن الصاروخ كان قد اطلق على المدينة من منطقة شبة جزيرة سيناء المجاورة. ومن ناحية اخرى، ينوه بأن الحياة العادية في المدينة تجري اليوم كالعادة حيث تستقبل المدينة حشودا من الزوار والسواح من شتى الانحاء، بالاضافة الى تعزيز القوات الشرطية في المدينة عشية حلول ليلة عيد الفصح يوم غد الجمعة كما هو معهود عشية حلول فترة الاعياد ومناسبات شهر نيسان حيث لم تصدر أية تعليمات خاصة بهذا الشأن ومع التنويه والتذكير أن تقييمات الوضع الشرطية العامة واللوائية تتواصل وفقا لنظامها الذي كنا قد اعلنا عنه مسبقا عبر وسائل الاعلام المختلفة" الى هنا نص بيان الشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
249322.47
BTC
0.51
CNY