الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 21:02

مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال تختتم سلسلة محاضرات تربوية

أنور أمارة -
نُشر: 28/03/12 15:43,  حُتلن: 18:23

مدير المدرسة الاستاذ سعيد دراوشة أشار الى تجاوب طلاب المدرسة الكبير مع الفعاليات والاستحسان الذي لاقته لديهم 

مفتش المدرسة أثنى على دور هذه الفعاليات في اعداد الطالب تربوياً ودورها في تنويع القيم التّربوية التي يحتاج اليها الطالب في هذه المرحلة

ضمن فعالياتها المختلفة، نظمت مدرسة الزهراوي الإعدادية سلسلة محاضرات تربوية، قدمها خبير التنمية البشرية ،المحاضر القدير أشرف قرطام والذي قام بالقاء ثلاثة محاضرات، على مدار ثلاثة أيام، المحاضرة الاولى بعنوان "الطريق الى النجاح " قدمت للأمهات في يوم الام بتاريخ 2012/3/21 وقد أبدت الامهات إعجابهن الشديد بالمحاضرة القيمة، لما قدمته المحاضرة من ادوات تساهم في انارة الطريق في كيفية تشجيع الابناء على النجاح ، والاصرار حتى الوصول اليه.


كما ولاقت محاضرته الثانية التي قدمها للطلاب والمعلمين، خلال ساعات الدوام تفاعلاً كبيراً واستحساناً واضحاً، حيث ابدع المحاضر بأسلوبه الشيق ومن خلال قصص نجاحات لشخصيات عديدة من العالم العربي والغربي في زيادة وعي الطلاب لأهميّة النجاح وكيفية تحقيقه في جميع المجالات. والمحاضرة الثالثة قدمها لطاقم الهيئة التدريسية من معلمي ومعلمات المدرسة بعنوان "في البحث عن معنى للحياة"وقد لاقت هذه المحاضرة إعجاب المعلمين لما لموضوع اكتشاف المعنى، الرسالة، والرؤية المستقبلية أهمية في حياة المعلم ونجاحه في عمله . والهدف الرئيسي من هذه الفعاليات هو إرشاد الطلاب والمعلمين والأهل الى كيفية الوصول الى النجاح وما يتطلبه ذلك من أُمور ضرورية لا يمكن بدونها تحقيقه،وقد لاقت المحاضرات استحسانا واضحا من قبل جميع من شاركوا فيها سواء الطلاب والاهالي والمعلمين اذ تفاعلوا مع المحاضرات بشكل كبير.

رفع معنويات الطلاب
وأشار مدير المدرسة الاستاذ سعيد دراوشة الى تجاوب طلاب المدرسة الكبير مع الفعاليات، والاستحسان الذي لاقته لديهم. وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه الفعاليات والمحاضرات في رفع معنويات الطلاب وتقوية إرادتهم وايمانهم بقدراتهم, وبقدرتهم على الوصول الى النجاح بالجدّ والاجتهاد والعمل المنظّم والدؤوب.
وقد أثنى مفتش المدرسة على دور هذه الفعاليات في اعداد الطالب تربوياً، ودورها في تنويع القيم التّربوية التي يحتاج اليها الطالب في هذه المرحلة، كما وشكر طاقم المدرسة على دورهم الفعّال في انجاح الفعالية، وشكر المحاضر اشرف قرطام على جهوده المبذولة ومحاضراته الشيقة.

مقالات متعلقة