الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

الناصرة: افتتاح معرض حوار تشكيلي في مركز محمود درويش

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 24/03/12 07:54,  حُتلن: 11:26

عريب زعبي مسؤولة في مركز محمود درويش:

المعرض وما يحويه هو دليل على المواهب التي يتجلى بها كل فنان وفنانة قدموا من الجليل والجولان والمثلث

رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة:

مدينة الناصرة تشعر باعتزاز كبير لاستضافة مثل هذا المعرض التشكيلي في شهر الثقافة الفلسطينية وفي مركز محمود درويش

جعفر فرح مدير مركز مساواة:

مركز مساواة يلعب دورا مهما في تطوير الحراك الثقافي وتحويل الموضوع الى مثير للاهتمام اكثر داخل مجتمعنا والعمل على تجميع الانشطة الثقافية في شهر الثقافة الفلسطينية

بالتعاون بين بلدية الناصرة ومركز مساواة وجمعية عنات للثقافة والفنون وملتقى الفنانين- الوان (مجدل شمس) افتتح مساء يوم أمس الجمعة في مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة معرض للفن التشكيلي تحت عنوان "حوار تشكيلي" بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات وذلك بمناسبة شهر آذار والثقافة الفلسطينية. وشارك في الافتتاح كل من المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة وجعفر فرح مدير مركز مساواة والفنان جمال حسن منظم المعرض. وافتتح المعرض بكلمة لعريفة الحفل عريب زعبي مسؤولة في مركز محمود درويش والتي رحبت بالحضور وتحدثت عن شهر المعرض وشهر الثقافة الفلسطينية والذي يقام بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية وقالت إن المعرض وما يحويه هو دليل على المواهب التي يتجلى بها كل فنان وفنانة قدموا من الجليل والجولان والمثلث".

كما وتحدث خلال الاحتفال المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة حيث رحب بالفنانين المشاركين في المعرض والضيوف المشاركين وقال: "مدينة الناصرة تشعر باعتزاز كبير لاستضافة مثل هذا المعرض التشكيلي في شهر الثقافة الفلسطينية وفي مركز محمود درويش ".
وأكد جعفر فرح مدير مركز مساواة خلال كلمته: "مركز مساواة يلعب دورا مهما في تطوير الحراك الثقافي وتحويل الموضوع الى مثير للاهتمام اكثر داخل مجتمعنا والعمل على تجميع الانشطة الثقافية في شهر الثقافة الفلسطينية".

حوار تشيكيلي
كما وتحدث منظم المعرض جمال قائلا: "سيكون هنالك تنظيم للمعرض الفلسطينية خارج البلاد فهنالك العديد من التوجهات الينا والطريق مازالت امامنا طويلا مع أنه يوجد لدينا الكثير من السوابق كما أنه لم يكن من السهل علينا تنظيم مثل هذا المعرض والذي يضم اكثر من 15 فنانا والعنوان حوار تشيكيلي هو عملية انتقال أو حوار بين الزملاء الفنانين من هضبة الجولان السوري وفنانين آخرين ".

المشاركون في المعرض
هذا ويشارك في المعرض نخبة من الفنانين والفنانات ومشاركون من هضبة الجولان وهم أدال الشاعر من مسعدة وأصالة أبو عواد من بقاعثا وديانا الصالح من مجدل شمس ووفاء أبو عواد من بقاعثا وحسناء القلعاني من مجدل شمس وحبايب القيش من بقاعثا وسليمان طربية من مجدل شس ود.صالح مصطفى من مجدل شمس وأحمد كنعان من طمرة وجمال حسن من جولس وهاني خطيب من يانوح ووليد قشاش من عكا، وحكمات خريس من المغار وكمال ملحم من كفرياسيف وماروم إلياس من الجش وماريانا جوزيف نخلة من حيفا وسلمات الملا من يركا وسلوى عيسى من طمرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248207.26
BTC
0.51
CNY