الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 18:01

ممارسة الرياضة القليلة تحمي البدن وتطيل العمر

كل العرب
نُشر: 22/03/12 16:02,  حُتلن: 07:31

ممارسة تمارين رياضية معتدلة مثل المشي السريع أو الركض حتى لفترة قصيرة تعود بالفائدة على ممارسها وقد تقلل فرص الإصابة بالسرطان

ممارسة القليل من التمارين الرياضية قد تترجم إلى فوائد صحية على البدن وإطالة العمر ثلاث سنوات، بحسب دراسة أجريت جديدة أجريت في تايوان. ووجد باحثون أن الأفراد من مارسوا الرياضية لمدة 92 دقيقة أسبوعيا في المتوسط، انخفضت بينهم معدل الوفيات بواقع 14 في المائة، وقد تطيل العمر ثلاث سنوات.


صورة توضيحية

وتقول الدراسة، إن ممارسة تمارين رياضية معتدلة مثل المشي السريع أو الركض، حتى لفترة قصيرة تعود بالفائدة على ممارسها، وقد تقلل فرص الإصابة بالسرطان. وخلص الباحثون عقب متابعة 416،175 شخصا طيلة ثمانية أعوام وقاموا بتسجيل مستويات نشاطهم البدني في كل عام إلى أن 15 دقيقة فقط من التمارين الرياضية المعتدلة يوميا أدت لزيادة العمر المتوقع ثلاث سنوات مقارنة بالأشخاص الخاملين. وتوصي توجيهات منظمة الصحة العالمية بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل، لخمسة أيام في الأسبوع، إلا أن وتيرة الحياة المتسارعة قد تعيق من الحصول على هذا القدر من الوقت.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة