الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 06:02

القلم تنظم مشروع توجيه مهني في ثانوية جلجولية

كل العرب
نُشر: 22/03/12 11:02,  حُتلن: 12:02

المحاضرة كانت من تقديم الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم بعنوان نحو الاتجاه السليم

الفقرة المركزية في الجامعة كانت مع البروفسور رياض اغبارية حيث قدم للطلاب محاضرة قيمة حول أهم التحديات التي يواجهها الطلاب العرب وحول الفرص والبدائل المتاحة أمامهم لتحقيق طموحهم وأهدافهم

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية بالتعاون مع إدارة ثانوية جلجولية الشاملة ومركزة شعبة الثاني عشر المعلمة درهكان عرار، للسنة الثانية نشاطات وأيام توجيه مهني لشعبة الثاني عشر في المدرسة، حيث استمرت لأربع أيام وكان آخرها الأربعاء الأخير.

 

"كن باحثاً"
انطلق المشروع في محطته الأولى بيوم توجيه مهني قي المدرسة. حيث شمل محاضرة وورشة عمل لجميع الطلاب على مرحلتين. المحاضرة كانت من تقديم الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم، بعنوان نحو الاتجاه السليم. وتمحورت حول استراتيجيات التفكير وأدوات اتخاذ القرار. أما الورشة فقدمها الطالب كريم حجازي وكانت بعنوان "كن باحثا"، والتي تعطي الطلاب الوسائل للوصول للمعلومات المطلوبة لاتخاذ قرار اختيار مهنة المستقبل.
كما وشارك في اليوم الأخ معاذ شواهنه طالب قسم طب الأسنان في جامعة جنين، شارحا عن تخصص طب الأسنان في جامعة جنين وجامعات الداخل.

طموح وأهداف
في المحطة الثانية تم استقبال المدرسة في جامعة بئر السبع، حيث كان باستقبال المدرسة الأستاذ داوود عفان مركز الدائرة الطلابية في مؤسسة القلم والأستاذ عبد عاصي طالب لقب ثالث في الجامعة. شملت الزيارة جولة أكاديمية في الجامعة وفي مدينة بئر السبع حيث تمت زيارة البلدة القديمة ومعالمها الفلسطينية ومنها الجامع الكبير.
الفقرة المركزية في الجامعة كانت مع البروفسور رياض اغبارية رئيس قسم الصيدلة في الجامعة، حيث قدم للطلاب محاضرة قيمة حول أهم التحديات التي يواجهها الطلاب العرب وحول الفرص والبدائل المتاحة أمامهم لتحقيق طموحهم وأهدافهم.
في المحطة الثالثة تم استضافت المدرسة في الشمال في معهد الطخنيون وفي جامعة حيفا حيث كان باستقبالهم الطالب تامر حجازي مصطحبا الطلاب في جولة المعهد.

"يلا نحلم... يلا نتعلم"
ومسك الختام كان في اليوم الرابع حيث تم توزيع كتاب التوجيه المهني الذي تصدره مؤسسة القلم الأكاديمية للسنة الرابعة على التوالي. وقام بالتوزيع الأخوة أبناء القلم والحركة الإسلامية في جلجوليه وهم الأخ يزيد جابر والأخ جميل جيوسي والأخ يوسف شواهنه.
يذكر أن مؤسسة الٌقلم افتتحت صفحة فيسبوك خاصة بمشروع التوجيه المهني بعنوان: "يلا نحلم يلا نتعلم مع القلم – توجيه مهني". حيث تتيح الصفحة الفرصة لطلاب المدارس بتوجيه كل الأسئلة التي تشغلهم حول مستقبلهم وحول اختيار تخصصهم ومهنة المستقبل، حيث يجيب عن الأسئلة أخصائيون في التوجيه والتدريب المهني من أصحاب الخبرة الكبيرة في المجال.

 

مقالات متعلقة