الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 01:02

الطيرة: يوم حافل بفعاليات يوم الصحة في ثانوية طوماشين

منى عرموش مراسلة
نُشر: 29/02/12 08:59,  حُتلن: 11:42

الدكتور احمد عراقي قدم الشرح الوافي عن العلاج الاولي واهميته في انقاذ حياة الجرحى والمرضى

حسن دعاس شرح اهمية الانعاش في انقاذ حياة المرضى وعن العلاج الاولي في حالات عديدة وقدم امثلة حول حالات تحتاج الى تقديم الانعاش

اقيم في ثانوية طوماشين في مدينة الطيرة يوم الصحة بمشاركة الطاقم الطبي التابع لمركز الرحمة وطلاب المدرسة من صفوف العواشر. وبادر الى هذه الفعالية الدكتور احمد عراقي مدير مركز الرحمة بمشاركة ادارة المدرسة التي اثنت بهذا اليوم الذي تم من خلاله عرض الاهداف الاساسية في تقديم العلاج الاولي للمرضى والمحتاجين للخدمات الطبية. وتم تقسيم المشتركين من صفوف العواشر الى ثلاثة فرق اشترك كل واحد منهم في فعالية طبية مختلفة.

 

وقدم الدكتور احمد عراقي الشرح الوافي عن العلاج الاولي واهميته في انقاذ حياة الجرحى والمرضى. كما قدم محمود فضيلي الشرح عن اهمية تقديم العلاج الاولي للمصابين في حوادث الطرق والعيارات النارية وكيفية المحافظة على سلامة الطاقم الطبي عند تقديم العلاج للمصابين وطرق التصرف في مثل هذه الحالات.

العلاجات الأولية
أما حسن دعاس فقد شرح عن اهمية الانعاش في انقاذ حياة المرضى وعن العلاج الاولي في حالات عديدة وقدم امثلة حول حالات تحتاج الى تقديم الانعاش. هذا وقد ابدى الطلاب المشاركين في الفعالية اهتمامهم بموضوع العلاجات الاولية وابدى قسم منهم استعدادهم للمشاركة في مثل هذه الدورات والتطوع في المراكز الطبية لمساعدة المرضى.

مقالات متعلقة