الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 20:02

يافا تعمق الكيان العربي في احتفال بتدشين دوار على اسم الدكتور المرحوم فؤاد الدجاني

منى عرموش- مراسل
نُشر: 27/02/12 08:27,  حُتلن: 13:23

أحمد مشهراوي:
بالنسبة لنا هذا حدث تاريخي وفهمنا اجواء الفرحة اكثر بعد أن شاهدنا عمر الدجاني يبكي من شدة تأثره لهذا الموقف

رئيس بلدية تل ابيب رون خلودائي:
 لهذا الاحتفال ميزات خاصة ونحن نفتخر بتسمية الدوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني الذي اشرف على اقامة مستشفى لمساعدة العائلات

المحامي احمد بلحة:
قبل 5 سنوات اقترحت على لجنة التسميات في البلدية تدشين دوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني وتمت الموافقة على الاقتراح الذي يأتي في اطار تخليد شخصيات تاريخية

بأجواء مؤثرة ومفرحة، احتفل المئات من سكان مدينة يافا بإطلاق اسم المرحوم الدكتور فؤاد اسماعيل الدجاني على الدوار الذي يقع في شارع تسهلون، والذي اشرف على اقامة اول مستشفى في يافا. وقد شارك في الاحتفال العشرات من عائلة الدجاني الذين حضروا من الولايات المتحدة الامريكية، تونس، الاردن، بريطانيا وغيرها من الدول الاخرى، حيث كادت عيونهم تدمع من شدة تأثرهم وفرحتهم بعد أن التقوا بأصدقائهم بعد سنوات طويلة.




هذا وشارك في الإحتفال كل من رئيس بلدية تل ابيب رون خلولدئي، وعضو الكنيست السابقة نادية الحلو، عضو بلدية تل ابيب يافا احمد مشهراوي، عضو الكنيست بريفرمان، وغيرهم من الشخصيات الاجتماعية والدينية الذين اثنوا على هذه الخطوة السامية.

عزيمة واصرار
وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمتها الاعلامية ايمان القاسم، ومن ثم تحدث رئيس بلدية تل ابيب رون خلودائي قائلا: "لهذا الاحتفال ميزات خاصة، ونحن نفتخر بتسمية الدوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني، الذي اشرف على اقامة مستشفى لمساعدة العائلات، كما انني أود أن اشكر احمد مشهراوي على عزيمته واصراره لإخراج هذا المشروع والاحتفال الى حيز التنفيذ". كما وتحدث عمر الدجاني وهو ابن المرحوم فؤاد الدجاني قائلا: "مدينة يافا لها معزة كبيرة لدينا، وتكاد عيوننا لا تصدق هذا الاحتفال الفاخر، الذي زاد من سعادتنا وتفاؤلنا، لا سيما اننا دائما نتذكر يافا ومعالمها وتاريخها الحافل، ولا يمكن نسيان الذكريات فيها التي ما زالت راسخة داخل قلوبنا".

تذويت الكيان العربي
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أحمد مشهراوي قال:" بالنسبة لنا هذا حدث تاريخي، وفهمنا اجواء الفرحة اكثر بعد أن شاهدنا عمر الدجاني يبكي من شدة تأثره لهذا الموقف. واليوم بعد 64 عاما جئنا الى هنا كي نشكر المرحوم فؤاد الدجاني وتدشين دوار على اسمه، بعد أن ترك لنا اول مستشفى للجراحة والولادة، وهذا انجاز كبير بالنسبة لي، بعد الضغوطات التي فعلتها على البلدية للموافقة على هذا المشروع". وتابع مشهراوي:" كانت هنالك محاولات لعرقلة تدشين دوار على اسم الدجاني لأسباب غامضة، لكن بدخولنا الى المجلس البلدي، سعينا لتذويت الكيان العربي في يافا". وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي احمد بلحة قال: "قبل 5 سنوات كنت قد اقترحت على لجنة التسميات في البلدية تدشين دوار على اسم الدكتور فؤاد الدجاني، وتمت الموافقة على الاقتراح، وهذا يأتي في اطار تخليد شخصيات تاريخية، وقد سعدنا اليوم لهذا الحدث المعبر، ونتمنى أن تستمر هذه الخطوات كي يتعلم ابنائنا عن تلك الشخصيات التاريخية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227762.26
BTC
0.51
CNY