الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

نقص وزن المواليد يعرضهم لمتلازمة الموت المفاجئ

كل العرب
نُشر: 05/02/12 14:54,  حُتلن: 08:01

على الأمهات اللواتي يلدن مواليد وزنها يقل عن 2.5 كيلوغراماً أن تتبّع التوصيات المتعلقة بنوم الطفل في سرير منفصل وداخل غرفة الأهل خلال الأشهر الستة الأولى

وجدت دراسة بريطانية، أن المواليد الذين يعانون من نقص في الوزن يكونون أكثر عرضة خمس مرات للإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ عند الرضّع.


صورة توضيحية

ووجد الباحثون بالمؤسسة البريطانية لدراسة أسباب موت الأطفال الرضع، أن الأطفال الذين يولدون بوزن يقل عن 2.5 كيلوغراماً هم أكثر بخمس مرات عرضة للإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ عند الرضّع مقارنة بالمواليد ذوي الوزن الطبيعي. وقالت المؤسسة إن 316 مولوداً بريطانياً أصيبوا بمتلازمة الموت المفاجئ عام 2009، في تراجع نسبته 70% عن ثمانينات القرن الفائت بعد أن بدأ الأهل يتبعون النصائح الهادفة إلى التخفيف من هذا الخطر.

زيادة الخطر
وقالت المديرة التنفيذية للمؤسسة فرانسين بيتس بحسب يونايتد برس، "من المعروف جيداً أن التدخين يزيد خطر إصابة المواليد بمتلازمة الموت المفاجئ عند الرضّع، لكن الأطفال الذين يولدون بوزن ناقص هم مجموعة معرضة جداً لهذا الموت وخصوصاً خلال الشهر الأول من العمر". وأشارت إلى أن نقص الوزن عند المواليد لا ينتج دائماً عن تدخين الأم خلال فترة الحمل، بل له أسباب مختلفة. وقالت الباحثة إن "على الأمهات اللواتي يلدن مواليد وزنها يقل عن 2.5 كيلوغراماً أن تتبّع التوصيات المتعلقة بنوم الطفل في سرير منفصل وداخل غرفة الأهل خلال الأشهر الستة الأولى".

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة