الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 14:02

طلاب الطور الابتدائية في دبورية يتألقون بمسرحية "ناطرين فرج الله"

كل العرب
نُشر: 02/02/12 12:26,  حُتلن: 12:33

مديرة المدرسة هيفاء مصالحة أكدت على أن هدف العمل الدرامي يندرج تحت برنامج المدرسة التربويّ والذي يعمل على خلق طلاب ذي قدرة على الإبداع وبناء شخصية متميزة وقوية

ضمن الفعاليات اللامنهجية في مدرسة الطور الابتدائية في دبورية، قدّم طلاب المدرسة يوم الثلاثاء الفائت العرض الأول من مسرحية "ناطرين فرج الله". وقُدم العرض في المركز الجماهيري أمام حشد كبير من جماهير القرية، حيث حضر العرض كل من المفتش الدكتور هاني كريدين؛ والمرشد محمود زعبي؛ ورئيس المجلس موشي جباي؛ ومديري ومعلمي المدارس في القرية. كذلك انضم للحضور "المركز الثقافي للمتقاعدين"؛ وطاقم المجلس الجماهيري وأولياء أمور الطلاب.

يُشار إلى أن المسرحية "ناطرين فرج الله" مأخوذة عن مسرحية "عودة جودو" للروائي والمسرحي صموئيل بيكيت الحاصل على جائزة نوبل للأدب عام 1969.  واشرف على إعداد وإخراج هذه المسرحية الفنان محمود أبو جازي، فيما كانت الموسيقى المرافقة للمسرحية من إخراج الأستاذ وئام دحله، والديكور المسرحي وملابس المسرحية من إنتاج المعلمة عبور بطاح- أبو ليل التي عملت جاهدة على تنسيق الملابس للشخصيات في المسرحية.

العمل الدرامي
والجدير بالذكر أن هذه التجربة الثانية لمدرسة الطور في عالم الدراما حيث قُدمت في السنة الماضية مسرحية "الاحترام" وقد نالت إعجاب الجمهور والطلاب. ومن المقرر أن يتم العرض الثاني للمسرحية "ناطرين فرج الله" أمام طلاب مدرسة الطور في القريب العاجل. وفي حديث مع مديرة المدرسة هيفاء مصالحة أكدت على أن هدف العمل الدرامي يندرج تحت برنامج المدرسة التربويّ والذي يعمل على خلق طلاب ذي قدرة على الإبداع وبناء شخصية متميزة وقوية.

مقالات متعلقة